تجار السيارات : قرار احلال الملاكي قرار صحيح وبعض الطرازات ستظلم

السيارات فوق 20 سنة من الملاكي ينتظر تعرضها للاحلال في الفترة المقبلة والأمر مثير للجدل خاصة للطرازات المميزة التي لها قيمة كبيرة في السوق. 

قرار احلال الملاكي فوق 20 سنة جيد ولكنه تأخر

أكد أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر أنهم يرون أن مبادرة الدولة لاحلال السيارات الملاكي فوق 20 سنة وتخريدها مقابل سيارات جديدة قرار جيد وسيحقق فوائد كبيرة , مؤكداً أن القرار تأخر لفترة طويلة حيث كان من المفترض اتخاذه من فترة طويلة للقضاء على الزحام في الشوارع المصرية بسبب السيارات القديمة التي تسير فيها والتي تتعطل في الطرق وتؤدي الي زحام كبير. 

 

السيارات الفاخرة من بي ام دبليو ومرسيدس ستتعرض لظلم في قرار التخريد لما فوق 20 سنة

وأكد ان الأمر سيكون غير مناسب لبعض طرازات السيارات المميزة القديمة فوق 20 سنة حيث سيظلم أصحابها وستظلم السيارات نفسها خاصة من طرازات بي ام دبليو ومرسيدس والسيارات الفاخرة حيث أنها تظل في أغلب الوقت بحالة جيدة ولها قيمتها المناسبة. 

 

شعبة النقل والمواصلات تؤكد تقديمها دراسة لتخريد السيارات الملاكي فوق 30 عام

فيما قال سمير علام من شعبة وسائل النقل والمواصلات أنهم قدموا دراسات كاملة في الفترة السابقة لوزارة الصناعة بخصوص احلال السيارات القديمة الأكثر من 30 سنة والتي تشمل أكثر من 2 مليون سيارة حيث سيسهم ذلك في تشغيل مصانع السيارات في مصر وتطوير الصناعات المغذية للسيارات وتحسين كفاءة السيارات في الطرق وتقليل نسب تلوث البيئة. 

 

17:11:50 - 2020-07-15