تأمين السيارات الكهربائية الاجباري يبلغ 120 جنيه في العام

اعلان أسعار التأمين الاجباري على السيارات الكهربائية في مصر بالاضافة الي الدراجات الكهربائية والنقل والاتوبيسات الكهربائية. 

الاعلان عن أسعار التأمين الاجباري للسيارات الكهربائية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر عن أسعار التأمين الاجباري على السيارات الكهربائية في السوق المصري في ظل طرح هذه السيارات لأول مرة وعدم وجود نظام لترخيصها بشكل رسمي ، ولكن مع الاعلان عن التراخيص الخاصة بالسيارات الكهربائية تم الاعلان عن أسعار التأمين الاجباري لكل أنواع السيارات الكهربائية والهايبرد لامكان ترخيصها من ادارات المرور المختلفة.

 

120 جنيه سنوياً للملاكي الكهربائي في التأمين الاجباري

وقالت الهيئة أن قيمة التأمين الاجباري على السيارات الكهربائية الملاكي تبلغ 12 جنيه في كل شهر ويبلغ قيمة التأمين الاجباري سنوياً 120 جنيه. وتشمل تلك القيمة التأمين الاجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث سيارات النقل السريع الكهربائية وتشمل تلك التسعيرة السيارات الكهربائية أو الهايبرد الملاكي بينما السيارات النقل الكهربائية فسيتم احتساب الحمولة لتطبيق التعريفة التي تتبعها . 

 

100 جنيه التأمين الاجباري السنوي للدراجات الكهربائية

وبالنسبة لسيارات الأجرة الكهربائية فسيطبق عليها معيار عدد الركاب وكذلك السيارات السياحية التي تبلغ 7 ركاب والحافلات المختلفة سواء مدارس أو عامة أو سياحية بينما يبلغ الأمر للدراجات الكهربائية 100 جنيه في العام أو 10 جنيه شهرياً و120 جنيه سنوياً للدراجات الكهربائية بصندوق جانبي و150 جنيه للدراجات بأربع عجلات أو صندوق خلفي . 

 

20:03:19 - 2019-05-26