بعد تراجع الدولار . . هل ستتراجع الأسعار في سوق السيارات ؟

حجة تجار السيارات كانت في ارتفاع سعر الدولار . . فماذا بعد انخفاض السعر للعملة الخضراء  ؟ وماذا لو استمرت لفترة علي هذا المنوال ؟ فهل ستعود الأسعار لمستوي طبيعي ومعقول مرة أخري ؟!!

سيناريوهان للدولار بعد الانخفاض بمعاودة الارتفاع أو مواصلة التراجع حتي الثبات

بعد استمرار الارتفاع المتواصل لأسعار الدولار في الفترة الماضية يبدو أن هناك وقفة بدأت وبلغ الدولار ذروته ليعود للتراجع مرة أخري . قد يكون هذا السيناريو مؤقت ويعاود الدولار الارتفاع وقد يكون متواصل فيواصل الانخفاض ليثبت عند قيمة معينة وهذا ما نتمناه حتي يمكن للأسعار أن تعرف طريق الاستقرار مرة أخري.

 

صعوبة التنبؤ بسعر الدولار في الفترة المقبلة والأمر يحتاج لوقت أطول

ولكن يظل سؤال المستهلك هل ستتراجع أسعار السيارات بعد تراجع الدولار لأقل من 17 جنيه ؟ الاجابة علي السؤال صعبة في الوقت الحالي خاصة مع عدم القدرة علي التنبؤ بسعر الدولار غداً وما قد يكون عليه السعر. والأمر يحتاج حتي تهبط أسعار السيارات مرة أخري لاستقرار الدولار لفترة طويلة من الوقت حتي يظهر أثره في السيارات التي لاتزال في مرحلة الاستيراد ولم تدخل مصر بعد أو لم يفرج عنها بعد.

 

أسعار السيارات التي دخلت قبل الانخفاض ستبقي كما هي بدون تغيير

أما السيارات التي دخلت بالفعل وأفرج عنها بالسعر السابق فلا يتوقع انخفاض أسعارها ، وينتظر أن نري ما سيتم من خلال البنك المركزي للاعلان عن متوسط أسعار شهر مارس للدولار والشهور الأخري التابعة لنعرف الأثر الحقيقي لتخفيض الدولار. ويبقي أن العروض السعرية من الموزعين في الوقت الحالي ليس لها علاقة بالدولار ولكن لها علاقة بتراكم المخزون بدون شراء.

 

تراجع أسعار الدولار في البنوك الخمسة الكبري في مصر

وقد واصل الدولار تراجعه في البنوك الخمسة الكبرى وتشمل الأهلي ومصر والقاهرة والبنك العربي الأفريقي والبنك التجاري الدولي،حيث هبط بقيمة تراوحت ما بين 5 – 10 قروش شراء وبيع . ليبلغ متوسط 17.42جنيه للشراء، والبيع 17.47 جنيه. 

17:19:09 - 2017-02-14