بعد ارتفاع سعر البنزين : 10 نصائح للحصول على أقصى اقتصاد للوقود

ارتفع سعر الوقود في مصر وباتت تكلفة التشغيل للسيارات أعلي من ذي قبل, وبالتالي أصبح البحث في توفير الوقود للسيارات أكثر أهمية.

الآن هو الوقت المناسب أكثر من أي وقت مضى لضبط استراتيجيات القيادة الخاصة بك لتحقيق أقصى قدر من الاقتصاد في استهلاك الوقود وتخفيف الضغط على محفظتك بعد ارتفاع سعر البنزين. وهنا مجموعة من النصائح المجربة لمساعدتك على توفير المال.

 

1. ابق عند النصف. 

احتفظ بنصف خزان الوقود على الأقل خلال أشهر الشتاء الباردة. وتنطبق هذه النصيحة أيضًا على رحلات الطرق في العطلات، عندما تكون الطرق مزدحمة وبطيئة الحركة. يمكن أن يخفف وجود الكثير من البنزين على متن السيارة من التوتر ويمنحك المزيد من المرونة في متى وأين تملأ الوقود.

 

2. تحقق عبر الإنترنت. 

يمكن للتطبيقات ومواقع الويب عرض أماكن محطات الوقود للتعبئة منها بالاضافة لوجود عروض توفير على الوقود من خلال التموين من بعض المحطات والحصول على استرداد نقدي بقيمة معينة وهو أمر متاح في مصر.  

 

3. قلل من السفر. 

إذا كان بإمكانك تقليل استخدام السيارة في المهمات أو الأنشطة الأخرى، فستحافظ على الوقود الذي اشتريته وتقلل من الاستهلاك الإجمالي.

 

4. التزم بحدود السرعة. 

عند القيادة، التزم بحدود السرعة وقم بالقيادة بسلاسة. يمكن أن تلعب عادات القيادة الخاصة بك دورًا مهمًا في الاقتصاد في استهلاك الوقود.

 

5. قم بالقيادة بشكل متساوٍ. 

تجنب التسارع الشديد والكبح كلما أمكن ذلك. وتؤدي الدفعات المتكررة من التسارع والكبح إلى تقليل المسافة التي تقطعها السيارة. وبمجرد الوصول إلى السرعة، حافظ على وتيرة ثابتة. فكلما زادت سرعة التسارع، زاد استهلاك الوقود. والكبح غير الضروري يهدر الوقود الذي استخدمته للوصول إلى السرعة. قم بالقيادة بسلاسة وتوقع حركة المرور. كما أن التسارع السلس والانعطاف والكبح يطيلان عمر المحرك وناقل الحركة والفرامل والإطارات.

 

6. انتبه إلى الديناميكية الهوائية. 

قم بإزالة حوامل السقف عندما لا تكون قيد الاستخدام. عند سرعات الطرق السريعة، يذهب أكثر من 50 بالمائة من قوة المحرك للتغلب على السحب الديناميكي الهوائي. ولا تزيد من ذلك بحمل أشياء غير ضرورية على السطح. 

 

7. اشترِ من محطات بنزين معروفة بجودتها

نوصي عادةً باستخدام بنزين عالي الجودة أي البنزين الذي يتمسك فحاول تجنب محطات الوقود التي يمكن أن تكون سمعتها ليست جيدة وتعرف بخلط الوقود بالماء. 

 

8. تجنب الوقود الممتاز. 

وفر المال وتجنب استخدام الوقود الممتاز ما لم يكن "مطلوبًا". ويُشار إلى ذلك في كتالوج السيارة. 

 

9. تحقق من ضغط الإطارات. 

مراقبة ضغط الإطارات أمر مهم. تفقد الإطارات الهواء باستمرار ويمكن أن يؤثر وجود إطارات بضغط أقل من الموصى به على الأداء وطول عمر الإطارات واقتصاد الوقود.

 

10. تجنب مكيف الهواء. 

يستهلك استخدام مكيف الهواء الوقود. في الطقس المعتدل، إذا تمكنت من الاستغناء عنه - خاصة مع فتح النوافذ - فستلاحظ وفورات تدريجية. ولكن بمجرد ارتفاع درجة الحرارة، فإن تشغيل مكيف الهواء لتبريد المقصورة وخفض الرطوبة يعد استثمارًا حكيمًا في راحتك وقدرتك على البقاء متيقظًا أثناء القيادة.

 

 

 

 

 

 

 

 

19:45:24 - 2024-07-28