بطول 12 كم : استمرار تطوير الهوية البصرية للطريق الدائري

تطوير الهوية البصرية في المسافة بين أول طريق الأوتوستراد حتى النيل بطول 12 كم من خلال العمل في 5 قطاعات. 

استمرار العمل على تحسين الهوية البصرية للدائري بطول 12 كم

تعمل محافظة القاهرة على استمرار العمل على تحديث الطرق وتحسين الهوية البصرية للطريق الدائري خاصة في قطاع شرق النيل في المسافة بين أول طريق الأوتوستراد حتى النيل بطول 12 كيلومترا من خلال العمل في 5 قطاعات في الاتجاه الشمالي و6 في الاتجاه الجنوبي بنطاق أحياء البساتين ودار السلام ومصر القديمة، ضمن خطة الدولة لتحسين الرؤية البصرية وإبراز العناصر الجمالية لمحيط المتحف المصري الكبير والطرق المؤدية إليه استعدادًا لافتتاحه .

 

تطوير الهوية البصرية للدائري بالتعاون مع جامعة عين شمس

وتتم أعمال تطوير الهوية البصرية للطريق الدائري بالتعاون مع جامعة عين شمس، طبقا لرؤية عامة تتضمن تقسيم الطريق إلى قطاعات لإنجاز الأعمال بها وفق جدول زمني محدد ينتهي بالتزامن مع قرب افتتاح المتحف المصري الكبير. 

 

تذليل العقبات لإزالة التعارضات بالدائري

وقام المسئولون بمحافظة القاهرة بمتابعة الأعمال الجارية لتحسين الرؤية البصرية بالطريق الدائرى. ويجري العمل على تحسين الرؤية البصرية بالطريق الدائري بقطاع شرق النيل يجرى على قدم و ساق لتذليل كافة التحديات وإزالة كافة التعارضات لإنجاز الاعمال على الوجه الاكمل طبقا للخطة الزمنية المحددة . 

 

أهم أعمال تطوير الطريق الدائري 

وتأتي أعمال تطوير الهوية البصرية لتتضمن بعض نماذج اللوحات وأعمال دهانات العقارات وغرس الاشجار و النخيل بالطريق السطحي والتى سيتم نشرها على طول الطريق وربط محطات الـ BRT، ومواقف الميكروباصات، بهذه الهوية المميزة وعلى نحو يليق بمكانة المتحف الكبير السياحية الذى سيكون افتتاحه حدثًا عالميًا يليق بمكانة مصر السياحية، مشددًا على سرعة الانتهاء من إزالة أى مخلفات هدم متواجدة ورفع كفاءة الممرات أسفل الطريق والتي تتضمن تقسيم الطريق إلى قطاعات لانجاز الاعمال بها وفقًا لجدول زمنى .

 

10:38:33 - 2024-08-11