بسبب عيوب المحرك : هيونداي وكيا تستدعيان 1.48 مليون سيارة

يبدوا أن موجة الاستدعاءات التى طالت العديد والعديد من الماركات العالمية للسيارات بسبب عيوب فى التصنيع قد طالت أخيراً العملاقان الكوريان هيونداى وكيا والتى إضطرتهما إلى إستدعاء 1.48 مليون سيارة بسبب عيوب فى المحرك .

الاستدعاءات من امريكا وكندا وكوريا الجنوبية

هيونداي وكيا موتورز تخططان لإستدعاء 1.48 مليون مركبة بالولايات المتحدة وكندا وكوريا الجنوبية إثر اكتشاف مشاكل بالمحرك, لتأتي هذه الأزمة في وقت تكافح فيه صانعتي السيارات في الأسواق العالمية.

إنخفاض الاسهم بسبب الازمة

ومن المتوقع أن يتسبب الإستدعاء في مزيد من التباطؤ في مبيعات هيونداي وكيا بالصين كما أنّه يثير مخاوفًا بشأن جودة صناعتهما, وأيضًا فحسب التقديرات فتكلفة عملية الإصلاح ستصل لما يقرب 220 مليون دولار، كما أنّ أسهم هيونداي انخفضت فور الإعلان عن الأزمة بقدر 2.4% بينما انخفضت أسهم كيا المملوكة لها بقدر 0.9%.

الموديلات المستدعاه

والموديلات المتأثرة بالأزمة بهيونداي هي السوناتا والسانتا في, وفي كيا تتضمن الأوبتيما والسورينتو والسبورتاج, ولكن الحقيقة هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها عمليات إستدعاء , ففي 2015 استدعت هيونداي موتور ما يقرب من نصف مليون سوناتا سيدان بالولايات المتحدة لتغيير أجزاء معطوبة بالمحركات لوجود تخوّف من جودة صنعها.

ما هى المشكلة ؟  

والمشكلة بالمحرك تكمن في معدن عمود الكرنك والذي قد يسبب أضرارًا جسيمة لمكوناته والذي قد يؤدي بالنهاية إلى توقف المحرك بالكامل عن العمل وهو أمر قد يتسبب في وقوع الحوادث, ولكن المجموعة الجنوب كورية تقول أنّ الأزمة تكمُن في خطأ بتصنيع محرّكي GDI سعة 2 لتر و2.4 لتر وأنّه ليس خطئًا بهيكلتهما بالأساس.

الاستدعاء فى مايو

هذا ومن المتوقع أن يتم البدأ باستدعاء الموديلات المتضررة في مايو المقبل على أن يتم فحص الوحدات من قبل الوكلاء وتغيير المحرك بالكامل إذا ما لزم الأمر.

 

21:53:35 - 2017-04-08