بسبب الوقود : أسعار السيارات قد ترتفع في مصر 

تكلفة النقل وتكلفة تشغيل المصانع زادت بسبب ارتفاع سعر الوقود وهو ما قد يؤدي بدوره لارتفاع أسعار السيارات. 

توقعات بارتفاع في أسعار السيارات بمصر

في ظل الزيادات الجديدة في أسعار الوقود في مصر, توقع بعض خبراء السيارات في السوق المحلي أن تنعكس هذه الزيادات في سعر الوقود على ارتفاع أسعار السيارات في السوق المحلي. وجاءت التوقعات بالزيادات في أسعار السيارات الجديدة الزيرو بجانب أسعار السيارات المستعملة كذلك. وقال الخبراء أن هذه الزيادة ستكون بسبب ارتفاع تكلفة عمليات النقل للمركبات وغيرها بسبب زيادات سعر البنزين والسولار. 

 

مصانع السيارات في مصر ستتأثر بزيادة سعر الوقود

وقالوا أن السيارات التي يتم تصنيعها في السوق المصري ربما تتأثر بدورها بالزيادات المرتقبة بسبب ارتفاع تكلفة الوقود الذي يدخل كذلك في ادارة المصانع حيث سيزيد ذلك من تكلفة الانتاج وبالتالي سينعكس ذلك على أسعار السيارات. وتعتمد المصانع في التشغيل على الوقود الذي يدخل في تشغيل بعض المعدات وبالتالي ارتفاع السعر سينعكس في زيادة التكلفة. 

 

توكيلات السيارات ربما تتوسع في تقديم سيارات كهربائية

وأكدوا أن الوضع الحالي سيؤدي لمزيد من الركود في مبيعات السيارات بسبب ارتفاع تكلفة السيارات من جانب وارتفاع تكلفة تشغيلها وتكلفة الوقود الذي تستهلكه من جانب آخر مما يزيد من الأعباء على المواطنين. وبالتالي يمكن أن تكون الفرصة أكبر للسيارات الكهربائية لتحقق مزيد من النمو في المبيعات. وبالتالي قد تتجه شركات السيارات في مصر لتقديم مزيد من السيارات الكهربائية في الفترة المقبلة. 

 

14:53:41 - 2024-10-20