برلماني يقدم طلب احاطة حول زيوت السيارات المغشوشة

الحوادث الخاصة بالسيارات في مصر رغم تراجعها في الفترة الأخيرة ولكنها لاتزال سبب رئيسي للوفاة في مصر وزيوت السيارات أحد المساهمين في وقوع هذه المشكلة. 

زيوت السيارات المغشوشة سبب من أسباب حوادث السيارات

طالب محمد عبدالله زين الدين العضو في مجلس النواب المصري ووكيل لجنة النقل في المجلس بضرورة وضع حد لمشكلة غش زيوت السيارات في مصر, وقال أنه تقدم بطلب احاطة لرئيس الوزراء مصطفي مدبولي حول المافيا التي تعمل في مصر في مسألة غش زيوت السيارات مؤكداً أن هذه الزيوت المغشوشة تعتبر من الأسباب الرئيسية لوقوع الحوادث الخاصة بالسيارات في مصر. 

 

اعادة تدوير الزيوت القديمة وبيعها علي أنها جديدة خطير للغاية

وأكد أن هناك الكثيرين ممن يقومون بتجميع الزيوت القديمة في براميل كبيرة ويقومون بعملية تنقية لها ويتم خلطها بأنواع أخرى من الزيوت مع ألوان ويتم عمل تدوير لهذه الزيوت ثم يتم وضعها في جراكن تحمل أسماء شركات معروفة ويتم بيعها للمواطنين باعتبارها زيوت جيدة وصالحة كما تباع بأسعار أقل من أسعار الزيوت الأخري الأصلية لزيادة اقبال الناس عليها .

 

زيوت السيارات المغشوشة تقود لتآكل المحركات وتوقفها

وقال أن هذه الزيوت لها ضرر كبير على السيارات حيث تسبب في تآكل في المحرك وربما توقفه وبما يقود الي الحوادث القاتلة كما تسبب في عمل عمرات مكلفة للمحركات ، وشدد على ضرورة أن تقوم الحكومة بالرقابة بشكل مكثف على المحلات التي تقوم ببيع زيوت السيارات خاصة في ظل صعوبة التمييز بين الاصلية والمقلدة . 

 

15:26:50 - 2019-06-17