برلماني يطالب بصدور قانون لترخيص التوكتوك والفان وأوبر وكريم

المشكلة قائمة منذ سنوات وهي مشكلة التكاتك والسيارات التي تعمل في نقل الركاب بدون ترخيص والمتحكم في الأمر فئة من البلطجية. 

مطالب برلمانية بتقنين أحوال وسائل النقل العشوائية في مصر

أعلن أحد نواب البرلمان المصري ضرورة أن يتم تحويل أوضاع كل وسائل النقل العشوائية في مصر لأوضاع قانونية وتقنين هذه الأوضاع حتى لا تكون خارج اطار القانون رغم أنها تعمل بالفعل في مصر ولم يتم منعها نهائياً, ومن هذه الوسائل التي طالب بأن يتم تقنين وضعها التكاتك المنتشرة في كل مصر وتعمل بدون تصريح أو ترخيص وكذلك سيارات أوبر وكريم المنتشرة في مصر حالياً. 

 

نائب بالبرلمان يطالب بترخيص التكاتك والفان

وأكد على ضرورة ترخيص وتقنين أحوال هذه الوسائل وكذلك سيارات الفان الصغيرة التي تعمل كميكروباصات في أماكن عديدة وأكد أن صدور قانون يرخص هذه السيارات والوسائل سيكون له دور في توفير موارد للدولة ويجب أن يراعي تحقيق مصلحة الدولة ومصلحة الشعب في نفس الوقت. 

 

ترخيص التوك توك وسيارات أوبر وكريم سيحقق موارد كبيرة للدولة

وأكد أن ترخيص مثل هذه المركبات المختلفة بين تكاتك وسيارات فان ملاكي وسيارات أوبر وكريم وغيرهم من شركات مشاركة النقل سيحقق دخل كبير للدولة من خلال الترخيص والرسوم والضرائب وأكد أنه ليس مع من يطالبون بمنع التكاتك من مصر ولكنه يسعى لجعله مرخص خاصة أن هذه الوسيلة تعمل عليها أعداد كبيرة ويعيل ملايين الأسر . 

11:08:19 - 2018-02-25