برلماني يطالب بالتعامل مع 7 مليون سيارة قديمة في مصر

المطالب الخاصة باحلال السيارات الملاكي القديمة لاتزال تتوالي والأمر قد يمثل جانب ايجابي في تحسين البيئة ولكن سلبياته عديدة على ملاك هذه السيارات. 

الجدل مستمر حول السيارات القديمة في مصر

لازال الجدل بخصوص السيارات القديمة في مصر وعملية اعدامها مستمر في الفترة الأخيرة ، حيث قام النائب محمد زكريا محي الدين النائب في البرلمان بتقديم سؤال الي مجلس الوزارء ووزير الداخلية حول دور الحكومة في الفترة الحالية والمقبلة لمواجهة السيارات القديمة والمتهالكة في مصر. 

 

غرامة 200 الي 2000 جنيه على السيارات المتهالكة 

وقال أن القانون المصري الصادر في 1956 يمنع استخدام السيارات القديمة المعطلة أو المتهالكة ويمنع تواجدها في الطرق بالاضافة الي تغريم أصحاب تلك السيارات ما بين 200 الي 2000 جنيه. وقال أن هذه السيارة المركونة في الطرق خطيرة للغاية خاصة في الأماكن الحساسة في مصر التي يوجد بها سفارات وتعتبر وسيلة تساعد المخربين وشدد على ضرورة معاقبة كل من يترك سيارة متهالكة في الطريق لفترة كبيرة. 

 

السيارات القديمة ملوثة بصورة أكبر للبيئة وتستهلك وقود أكثر

كما أكد أنها سيارات تطلق العوادم بصورة كبيرة ملوثة للبيئة وتزيد من الاحتباس الحراري وتستهلك كميات أكبر من الوقود وهي تصل الي 7 مليون سيارة في مصر يمكن أن تكون مصدر للدخل من خلال الغرامات على أصحابها كما طالب بوضع خطة حكومية لمواجهة تواجد تلك السيارات. 

 

18:03:31 - 2019-06-22