بدر تعاني صعوبة وغلاء المواصلات وأتوبيسات المستثمرين مركونة بسبب الروتين

يعاني سكان بدر من تعذر وصعوبة المواصلات الداخلية في المدينة وارتفاع أسعارها ، مما أدي لقيام مستثمرين بشراء أتوبيسات لخدمة المدينة ولكن التعقيدات الروتينية حالت دون اتمام تشغيلها حتي الأن. 

 

 

المحليات

تعتبر وسائل النقل الداخلية في المدن الجديدة من أهم وسائل تحقيق النمو في هذه المدن وجذب السكان للانتشار بها ، ولكن بعض التعقيدات الروتينية تقف أمام تحقق مثل هذه المشروعات الخاصة بالنقل ، وآخر هذه النماذج تأتي من مدينة بدر ، حيث أكد علاء السقطي , رئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن وجود صعوبات كبيرة في بدء عمل مشروع النقل البري في المدينة نتيجة البيروقراطية الخاصة بالمحليات. 

 

مشروع نقل داخلي

وأكد أنه الشركة التي يرأس مجلس ادارتها وهي شركة بريق ، تعد شركة مساهمة مصرية وتتكون من تحالف يجمع 27 شركة متنوعة المجالات وتهدف جميعها بصورة أساسية لتطوير مدينة بدر وتنميتها. ونتيجة وجود مشروع الاسكان الاجتماعي بكثافة في المدينة كان لابد من الضروري أنه يواكبه مشروع للنقل الداخلي يقوم علي ربط جميع أجزاء مدينة بدر والوصول لمناطق المصانع كما يربطها مع القاهرة. 

 

10 أتوبيسات

وأكد علي قيامهم بشراء 10 اتوبيسات للعمل بالمدينة ولكنها لم تعمل حتي الآن بسبب صعوبة الحصول علي تراخيص تشغيل هذه الأتوبيسات رغم معاناة سكان المدينة من ارتفاع تكلفة المواصلات الداخلية.  وذكر السقطي بأن الاتوبيسات متواجدة في جراجات دون عمال ودون تشغيل مع خسائر لسكان المدينة وللمستثمرين في نفس الوقت. 

12:51:58 - 2016-10-25