باب الحجز لم يفتح على سيارة النصر الكهربائية وتجربة السيارات مستمرة

شركة النصر للسيارات مشغولة في الوقت الحالي بوضع البنية الأساسية للمصنع لتصنيع السيارات الكهربائية كما تنشغل بتجربة 13 سيارة مستوردة من الصين قبل بدء الانتاج. 

 

 

4 الوان لسيارة النصر الكهربائية

قال وزير قطاع الأعمال في مصر أن السيارة نصر E70 الكهربائية التي ستصنع في مصر ستتوفر بأربعة ألوان مؤكداً أن فتح باب الحجز على السيارة لم يحدد بعد ولكنهم سيقومون بتحديد موعده بعد انهاء العديد من الأمور. وأشار الي أنهم يقومون في الوقت الحالي بتجربة السيارات مع مهندسين من شركة دونج فينج الصينية بالاضافة الي شركة النصر وبالتعاون مع سائقي أوبر وكريم في مصر.

 

وفد صيني يزور النصر للسيارات في يونيو

وأكد أن هناك اجتماع مع كل هذه الأطراف خلال الأيام المقبلة فيما سيأتي وفد من الصين الي مصر في يوم 2 يونيو لمتابعة الأمور ، وتوقع باحتمال بدء انتاج السيارة في نهاية العام الحالي أو على الأقل فتح باب الحجز عليها. كما شدد على أن توفر المحطات لشحن السيارات الكهربائية سيتم التركيز عليه بصورة أساسية في القاهرة الكبري بمحافظاتها الثلاثة بالاضافة الي الاسكندرية. 

 

مكون محلي 58% في سيارة النصر الكهربائية

كما أكد الوزير على أن السيارة ستأتي بنسبة مكون محلي 58% حيث تتفوق بذلك على كل السيارات التي يتم تجميعها في مصر فيما أكد ان باقي النسبة 42% مكون خارجي مرتبطة بالمحرك وبطارية السيارة . كما أشار الي أنهم يتعاونون مع شركة مصرية في الوقت الحالي في محاولة لانتاج وتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية في مصر . 

 

09:08:00 - 2021-05-24