اهتمام حكومي كبير بدعم السيارات الهايبرد في مصر وحوافز جديدة مرتقبة

أهمية السيارات الكهربائية والهايبرد تأخذ كل يوم مزيد من الاهتمام والتركيز وآخرها ترقب مبادرة جديدة لتشجيع الهايبرد في مصر.

 

 

رئيس الوزراء يؤكد أهمية صناعة السيارات والصناعات المغذية لها في مصر

تلقى صناعة السيارات في مصر اهتمام كبير من المسئولين في الفترة الأخيرة ومن الحكومة وعلى رأسها رئيس الوزراء مصطفي مدبولي والذي شدد في اجتماع أخير على اهتمام الدولة بصورة كبيرة بالصناعة وبالتحديد صناعة السيارات والصناعات المغذية للسيارات وأكد على اهتمامهم في الفترة المقبلة بتقديم كل الحوافز الممكنة لزيادة الانتاج المحلي في السيارات. 

 

مبادرة مرتقبة لتشجيع انتشار السيارات الهايبرد في مصر

وكان رئيس الوزراء قد استعرض مع  وزير الصناعة عمرو نصار مبادرة حول تشجيع عملية طرح السيارات الكهربائية والهجينة من خلال الاستفادة من الدعم الحكومي لهذه السيارات عبر تخفيض الجمارك أو الغائها وأشار وزير الصناعة الي ضرورة تقديم حوافز حكومية جديدة للسيارات الهايبرد لدعم انتشارها في مصر ليكون ذلك بمثابة اضافة الي هذه السيارات التي حصلت على بعض التخفيضات الجمركية التي تصل الي 35%.

 

فرص نجاح السيارات الهايبرد أعلى من الكهربائية لعدم حاجتها لمحطات شحن

وأكد العديد من الخبراء أن فرص نجاح السيارات الهايبرد في مصر أعلى من السيارات الكهربائية لأن الاخيرة تحتاج محطات شحن للتزود بالكهرباء بينما الهايبرد تحمل محركات بنزين ومحركات كهربائية وهي تقوم بشحن نفسها بنفسها خلال السير ولا تحتاج الي محطات شحن ومن بين أبرز هذه السيارات في مصر هيونداي أيونيك التي طرحتها غبور في الفترة الأخيرة ومن قبلها بورشة باناميرا 4 الهجين. 

11:41:45 - 2018-09-22