انطلاق فعاليات مسابقة فورمولا الطلاب في مصر لأول مرة

بطولة سباقات الفورمولا بين طلاب العالم التي تشارك فيها فرق مصرية شجعت على اقامة بطولة محلية لتكون مكان أفضل للتدريب.

 

 

السبت بدء فعاليات مسابقة فورمولا الطلاب بمصر

تنطلق يوم السبت فعاليات مسابقة فورمولا الطلاب بتنظيم فريق رحالة خلال مؤتمر لتأهيل طلبة أقسام الميكانيكا بكليات الهندسة بالجامعات المصرية على تصنيع وتصميم وتجميع سيارات سباقات فورمولا استعدادا لمشاركتهم فى البطولات والمسابقات العالمية . ومن المنتظر أن يحضر المؤتمر عدد من الوزراء والمسؤولين ضمن مبادر لتنمية مهارات الشباب ورفع قدراتهم العلمية والمهارية.

 

انطلاق بطولة فورمولا الطلاب المصرية برعاية فريق رحالة للسباقات

ويعتبر فريق رحالة فريق سباق سيارات مصري له بسجل حافل وهو الفريق المصري الأول الذي يصنف لدي الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ويسجل مكانة مرموقة في بطولة العالم World Cross Country Rally عام 2010 و 2011 و 2012. وفاز بالمركز الثاني في فئة السيارات ثنائية الدفع في كأس العالم 2011، والوحيد الذي شارك في اشهر واصعب سباق دولي Dakar Rally عام 2013 وحقق المركز الخامس في فئة السيارات ثنائية الدفع في Spanish Baja 2011. 

 

أهداف مسابقة فورمولا الطلاب رفع مستوي الطلاب في البطولات العالمية

ومن الأهداف الرئيسية لتنظيم مسابقة فورمولا الطلاب فى مصر رفع كفاءة طلاب هندسة ميكانيكا المصريين في تصميم وتصنيع سيارات فورمولا الطلاب، والارتقاء بالمستوى الرياضي والفني لكفاءة قيادة سائقي السيارات الرياضية ونشر ثقافة القيادة الآمنة وأمان الطرق وتجهيز وتدريب فرق الجامعات المصرية على منافسة أكفء وأقوى في مسابقات فورمولا الطلاب في انجلترا وألمانيا.

22:36:30 - 2017-09-19