انطلاق أول رالي للسيارات الكهربائية محلية الصنع في مصر

الهدف الوصول الي تصنيع سيارة كهربائية مصرية والسبيل رالي القاهرة للسيارات الكهربائية محلية الصنع. 

وزير التعليم العالي يفتتح رالي القاهرة للسيارات الكهربائية

افتتح وزير التعليم العالي في مصر خالد عبد الغفار رالي القاهرة للسيارات الكهربائية المحلية الصنع الذي انطلقت فعالياته اليوم في العاصمة الادارية بمشاركة عدد من الفرق الطلابية من جامعات مصر حيث قدم كل فريق سيارته الكهربائية التي تعتبر بمثابة مشروعات تخرج لهم . وأكد عبدالغفار أنهم يبعثون من قلب العاصمة الادارية برسالة مفادها بدء نشاط العاصمة بالفعل من خلال مسابقات خاصة بالتكنولوجيا.

 

تصنيع سيارات كهربائية بمكون محلي 65% في مشروعات طلابية للمشاركة في رالي بمصر

وتأتي المسابقة برعاية أكاديمية البحث العلمي ووزارة التعليم العالي حيث قامتا برعاية قرابة 300 شاب بمشروعاتهم خلال الفترة السابقة وهو ما قاد لانطلاق هذه البطولة بصورتها الحالية. وخاص الطلاب الكثير من الجوانب التدريبية في جامعة عين شمس وتأهل عدد معين من الفرق للمرحلة النهائية في العاصمة الادارية وتم تصنيع مشروعات الطلاب الكهربائية بمكونات محلية بنسبة 65%. 

 

26 جامعة تشارك في رالي القاهرة للسيارات الكهربائية قبل مرحلة النهائيات

وأكد الوزير أن الرالي بالسيارات المقدمة فيه بداية لدعم الدولة لتصنيع السيارات بمكونات محلية كبيرة مع وضع هدف رئيسي بتصنيع سيارة كهربائية مصرية متكاملة وهو ما يمكن أن يتحقق بسهولة في ظل الأعمال الرائدة من الطلاب حيث يشارك في الرالي 26 فريق من 26 جامعة بعدد يزيد عن 300 طالب .

21:41:47 - 2018-10-13