النيابة العامة تعلن رصدها لحالات تجاوز السرعة القانونية المقررة

استمرار تصدي النيابة العامة للوقائع الخاصة بتجاوز السرعات القانونية المقررة في مصر والتصدي الجديد خاص بأتوبيسات المدارس.

تصدي النيابة العامة لتجاوز السرعات المقررة

كشفت النيابة العامة في مصر عن مزيد من الاجراءات في ضوء توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي الخاصة بمواجهة فعالة للجرائم الخاصة بتجاوز الحد الأقصي للسرعة المقررة وفق القانون. وكانت النيابة العامة قد أصدرت بيان في 11 مايو الماضي بخصوص تجاوز السرعات القانونية. وقالت أنها قامت برصد بعض من الجرائم الخاصة بتجاوز السرعات عبر المنظومة الالكترونية لنيابات المرور. 

 

سائقي أتوبيس مدارس يتجاوزان السرعة في القاهرة والاسكندرية

وقد تبين من بينها قيام سائقي أتوبيسي مدارس بقيادتهما بسرعة جاوزت السرعة القانونية المقررة بأكثر من 40 كم في الساعة. وعرضا بذلك حياة مستقلي الأتوبيسين من الطلاب للخطر. وباشرت النيابة العامة التحقيقات وأمرت بضبط المتهمين السائقين, وباستجوابهما أقر الأول بقيادة الأتوبيس بسرعة 101 كم في الساعة في منطقة الشيراتون بمحافظة القاهرة, فيما أقر الثاني بقيادة الأتوبيس بسرعة 102 كم في الساعة في منطقة المنتزه بالاسكندرية. 

 

حبس سائق أتوبيس مدارس لقيادته تحت تأثير المخدرات

والسرعة القانونية بكلا الطريقين حسبما كشفت النيابة العامة تبلغ 60 كم في الساعة وأمرت النيابة العامة بحبس الأول أربعة أيام على ذمة التحقيق بصورة احتياطية فيما قامت باخلاء سبيل الثاني بضمان مالي لكبر سنه وتجاوزه السبعين عاماً. كما عرضتهما على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينه من كلاهما وتبين تعاطي السائق الأول لمواد مخدرة ويتم العمل على استكمال التحقيقات بخصوص الواقعتين. 

 

 

15:33:05 - 2024-06-03