النيابة العامة تعلن إحالة سائق أوبر للجنايات

النيابة العامة المصرية تقرر احالة سائق أوبر المتهم بالتحرش براكبة للجنايات بتهم خطف أنثي وتهديدها وهتك العرض بالقوة.

قرار جديد من النيابة العامة بخصوص سائق أوبر

كشفت النيابة العامة المصرية عن قرارها بإحالة سائق بشركة أوبر لمحكمة الجنايات المختصة لمعاقبته فيما نسب له من ارتكاب جناية خطف وتهديد أنثى وهتك العرض بالقوة والتهديد. وثبت بالتحقيقات الخاصة من النيابة العامة أن المجني عليها استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل الذكي أوبر. وقام المتهم باغلاق التطبيق ليحول دون تتبعه. 

 

سائق أوبر قام باصطحاب راكبة لمنطقة صحراوية نائية

كما اصطحب المجني عليها الي طريق صحراوي بعيد عن أعين المارة ثم توقف بالسيارة وترجل منها الي مقعد المجني عليها وقام بهتك عرضها وحال مقاومتها له تعدي عليها ضرباً محدثاً اصابتها وهددها بسلاح أبيض , فاستغاثت باثنين من المارة وأيداها في التحقيقات حيث فر المتهم هارباً من مكان الواقعة حسب قولهما. 

 

الممثل القانوني لأوبر يقر بمسئولية السائق الجنائية

وقد استمعت النيابة العامة لأقوال الممثل القانوني لشركة أوبر وشهد بأن المتهم لم يبدأ اشعار الرحلة كأنه لم يلتق بالمجني عليها كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة على النحو المشار له سلفاً. وقدم مقطعاً ملتقطاً بالأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولاً الي مكان الواقعة. وأضاف بأن حساب المتهم عبر تطبيق الشركة سبق وأن تم اغلاقه بسبب كثرة الشكاوى من مستخدمي التطبيق ضد بالتحرش الجنسي. 

 

سائق أوبر انشأ حساب بأوراق غير صحيحة

ولكنه أنشأ حساباً آخر باستخدام مستندات غير صحيحة . وقد أمرت النيابة العامة بضبط المتهم وسيارته وطلبت تحريات الشرطة التي أسفرت عن صحة الواقعة . وتم القاء القبض على سائق السيارة وتم ضبط السيارة بالفعل وعثر في داخلها على السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة. 

 

 

20:06:49 - 2024-06-05