النواب يناقش قريباً قانون جديد لانتظار السيارات وحل مشكلة الزحام

في القاهرة والمدن الرئيسية يعيش ملاك السيارات معاناة كبيرة في توفير مكان للركن بينما يتحكم في المواقف مجموعة سياس غير شرعيين.

نائب في البرلمان يتقدم بقانون لحل مشكلة ساحات الانتظار


تعد أماكن الانتظار والركن في مصر واحدة من أكثر المشكلات المعقدة التي ازدادت حدة مع الزحام في المدن والقاهرة بشكل خاص ، وهو ما دفع النائب في البرلمان ممدوح مقلد بالتقديم بمشروع قانون جديد ينظم العمل في أماكن انتظار السيارات وسيناقش القانون في لجنة الادارة المحلية في يوم 29 مايو الجاري حيث تم ادراجه علي قائمة القوانين التي ستناقش.

29 مايو مناقشة مقترح قانون في البرلمان لحل مشكلة الانتظار


ومن المنتظر أن يسهم هذا القانون في حل مشكلات الانتظار وموجهة الزحام والحد من تأثير السياس علي المواقف وعلي حركة المرور. وسيتم تأجيل مناقشة القانون ليوم 29 الجاري بسبب توقف البرلمان وعدم تواجد الكثيرين من أعضاء البرلمان من المحافظات البعيدة وأكدت لجنة الادارة المحلية في المجلس أنها تبحث عن توفير ومناقشة أية مقترح يفيد في حل مشكلات الزحام في مصر.

قانون مقترح يتضمن مواعيد لعمل ساحات الانتظار في مصر


وبالنسبة لمقترح القانون نفسه فقد تضمن مواد عديدة تشمل مواعيد خاصة للانتظار تحدد في كل محافظة علي حسب ظروفها وعلي حسب كل مكان للانتظار وه>ا الأمر يتم من خلال لجنة من المحافظة والمرور والأحياء مع عمل مزايدات سنوية لتوفير شركات أمن للمحافظة علي الجراجات وساحات الانتظار بجانب تحصيل رسوم الانتظار

12:45:28 - 2017-05-15