المرور يطالب السائقين بالحذر مع توقعات سقوط الأمطار

الحالة الجوية لها تأثير كبير على حالة المرور في مصر وفي أي مكان آخر وبالتأكيد القيادة لها قواعد مختلفة في حالات سقوط الأمطار.

 

 

الادارة العامة للمرور تطالب السائقين باتباع الارشادات المرورية مع سقوط الأمطار

طالبت الادارة العامة للمرور في مصر من سائقي السيارات باتباع الارشادات والقواعد المرورية التي يتم اعلانها من قبل المرور في الفترة الحالية بسبب التوقعات المستمرة بتقلبات كبيرة في الجو وتوقعات سقوط الأمطار في أجزاء متفرقة من البلاد ، وبالتحديد في السواحل الشمالية من مصر وعلى الطرق السريعة وصولاً الي القاهرة الكبري .

 

المرور يطالب بالسرعة المنخفضة خلال سقوط المطر

وشدد المرور على أن تلك القواعد تحمي سائقي السيارات من التعرض للحوادث وتشمل ضرورة التحرك بسرعات منخفضة على الطرق خلال سقوط الأمطار حتى يسهل السيطرة على السيارات مع ضرورة الامساك بصورة جيدة بعجلة القيادة والتحكم فيها بسبب كون الطريق زلق مع ضرورة أن يقوم سائق السيارة بتشغيل مساحاتها بصورة مستمرة حتي يوفر لنفسه افضل رؤية ممكنة. 

 

مسافات الأمان بين السيارات ضرورية لتفادي الحوادث

كما طالب المرور بأن تترك مسافات كافية بين كل سيارة وأخرى تمكن السيارات في الخلف من التوقف بشكل آمن في حال فرملة السيارات في الأمام , بجانب عدم الضغط على الفرامل بشكل عنيف ومفاجيء حتى لا يحدث للسيارة انزلاق وفقدان سيطرة على الطريق مع استخدام مصابيح الاشارة في السيارة عند تغيير المسار .

 

السير عكس الاتجاه كارثة تؤدي للحوادث

كما أوصت سائقي السيارات بالتركيز في الطريق فقط وعدم استخدام الهاتف وأن تكون مسافة الأمان بين كل سيارة وأخرى 4 متر للسرعات المنخفضة و50 متر للسرعات العالية مع عدم محاولة أي سيارة السير عكس الاتجاه حتى لا تقع الحوادث جراء ذلك. 

13:50:06 - 2018-12-19