المرور يخفض رسوم استخراج وتجديد الرخصة

أثارت رسوم استخراج الرخص وتجديدها التي تناولها الكثير من المواطنين جدل كبير في الفترة الاخيرة وتخفيضها كان أحد الحلول للتيسير على المواطنين.

تقليل رسوم استخراج رخص القيادة والتجديد من 1800 جنيه الي 900 جنيه

قالت تقارير مصرية عديدة من مواقع اخبارية شهيرة أن وزارة الداخلية أعلنت في الفترة الأخيرة من خلال الادارة العامة للمرور في مصر عن اتخاذها بعض الخطوات لانهاء الجدل الذي ثار في الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع قيمة تراخيص السيارات وتجديدها ، وقالت أن ما اتخذته لتقليل الاعباء عن المواطنين ، حيث بدأ الأمر بتقليل رسوم استخراج رخص قيادة السيارات الخاصة وتجديدها من 1800 جنيه الي 900 جنيه عبر تخفيض قيمة رسوم شهادات الباطنة والنظر المستخرجين من وحدات المرور.

 

مد العمل في وحدات المرور الي 8 مساءً

كما أكد المرور على استمرار مد العمل في كل وحدات المرور في مصر الي الساعة 8 مساءً في كل يوم بهدف توفير الخدمة للراغبين في تركيب الملصق الالكتروني قبل انتهاء المهلة المحددة لتركيبه حيث تأتي الساعات الاضافية في العمل من أجل خدمات تركيب الملصق وتجديد الرخصة بينما لا يتم تقديم خدمات مرورية أخري بعد ساعات العمل الطبيعية. 

 

زيادة شبابيك المرور والموظفين لمواجهة الزحام

كما أكد المرور أنه من المنتظر حدوث زيادة في الفترة المقبلة في أعداد المهندسين المتخصصين في فحص السيارات والموظفين العاملين في المرور وأعداد الشبابيك الخاصة بالتعامل لدفع الرسوم في كل وحدات المرور للتعامل مع اعداد المواطنين الكبيرة داخل وحدات المرور وانهاء استخراج التراخيص وتجديدها بأسرع وقت .

 

12:11:36 - 2020-09-10