المدن الجديدة تتجهز بمحطات شحن للسيارات الكهربائية

وسيلة التنقل في المستقبل ستتركز على السيارات الكهربائية وهو ما عزز الجهود الحكومية لنشر تلك السيارات سواء بالتشريعات أو اقامة محطات الشحن. 

تسابق أجهزة الحكومة لتوفير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في المدن

أكد وزير التجارة والصناعة المصري المهندس عمرو نصار أن العمل يجري على قدم وساق بين كافة أجهزة الحكومة المصرية من أجل اعداد المدن الجديدة وتوفير البنية التحتية لها من أجل شحن السيارات الكهربائية بحيث تكون تلك المدن ممهدة لاستقبال تلك السيارات بصورة خاصة بشكل أكبر حيث ينتظر أن تكون المدن الجديدة المكان الأكبر لانتشار تلك السيارات وبالتالي توفير البنية التحتية لها بشكل مسبق.

 

توفير بنية تحتية للسيارات الكهربائية سيساعد على نشرها في مصر

وأشار وزير الصناعة الي أن قرار الرئاسة باستيراد السيارات الكهربائية بدون جمارك وفتح الباب لاستيراد السيارات الكهربائية المستعملة دفع في اتجاه تجهيز المدن الجديدة بهذه البنية، مؤكداً أن توفر تلك البنية لشحن السيارات الكهربائية سيساعد على دفع المشترين الي شراء هذه السيارات في ظل توفر وسائل تسييرها خاصة محطات الشحن حيث يستهدف من نشر هذه السيارات تقليل استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة. 

 

الحكومة المصرية تدعم اتجاه نشر السيارات الكهربائية بمصر

وجاء هذا الأمر خلال تقديم المجموعة البافارية للسيارات وكيل BMW وميني أول سياراتهما الكهربائية والهايبرد التي تشمل i3 وi8 كوبيه ورودستر. كما شدد على دعم الحكومة المصرية لصناعة السيارات الكهربائية باعتبارها مستقبل تلك الصناعة في العالم. 

 

15:28:39 - 2019-04-15