العمر المثالي للسيارة المستعملة بين 3 و4 سنوات

الانتشار الكبير للسيارات المستعملة في الدول النامية بسبب الظروف الاقتصادية في هذه الدولة ولكن يجب توحيد معايير دخول هذه السيارات.

 

 

انتشار السيارات المستعملة القديمة يؤثر على البيئة في الدول النامية

أكد تقرير حديث أن السيارات المستعملة وانتشارها في الدول النامية ومنها مصر والمنطقة العربية وافريقيا بالتحديد له دور في زيادة نسب التلوث في هذه الدول  مع زيادة الاقبال على استخدام هذه السيارات واستعمالها في هذه الدول, وقال مسئول بالأمم المتحدة وبالتحديد برنامجها المتخصص في شئون البيئة أن التركيز على استيراد سيارات مستعملة في الدول النامية ليس مشكلة في حد ذاته ولكن يجب أن تكون سيارات وفق معايير معينة بحيث لا تكون عالية التلويث للبيئة.

 

مصر منعت استيراد السيارات المستعملة وهناك دول عربية تضع حد اقصي لها 10 سنوات

وأوضح أن هناك دول تستورد سيارات مستعملة قديمة للغاية تزيد في العمر عن 20 عام كما يحدث في دول افريقية مما يؤدي لزيادة معدلات التلوث فيها ولكن استيراد سيارات مستعملة عمرها 3 أو 4 سنوات ليس مشكلة كبيرة , أما في مصر فقد منعت استيراد السيارات المستعملة كما وضعت دول أخرى حدود لاستيراد السيارات المستعملة تبلغ 3 سنوات والبعض وصل لعشر سنوات. 

 

دبي تصدر السيارات المستعملة لأفريقيا

وأكد على أن عمر السيارة المستعملة المثالي بين 3 و4 سنوات فقط , وقال أن دول الخليج لا تضع حد أقصي لعمر السيارة المستعملة لأنها تقوم باستيرادها واعادة تصديرها من جديد وأكد أن دبي تصدر أغلب السيارات اليابانية المستعملة للأسواق الافريقية وبالتالي تعتبر مركز لتجارة هذه النوعية من السيارات.

14:35:40 - 2018-01-23