الصناعات الهندسية تؤكد أن الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية سيأتي بأثر عكسي

آثار الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية تراه التوقعات الخاصة بمسئولي الصناعة في مصر سلبي للغاية على الاقتصاد والصناعة.

 

 

انخفاض اسعار السيارات الأوروبية غير وارد

أوضح نائب رئيس شعبة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات المصري عبدالمنعم القاضي أن فكرة انخفاض أسعار السيارات الأوروبية بعد الغاء الجمارك عليها غير واردة بداية من 2019 وتوقع أن الأمر سيأتي بنتيجة عكسية تشمل ارتفاع الأسعار بدلاً من انخفاضها أو على الأقل ثبات الأسعار على وضعها الحالي. 

 

صورة الشركات الأوروبية تمنع من تقليلها للأسعار

وأكد أن الشركات الأوروبية تضع لسياراتها ولنفسها صورة معينة وهي أنها أفضل من السيارات الآسيوية وبالتحديد الكورية وبالتالي عندما تلغى الجمارك على السيارات الأوروبية فسيقل سعرها عن نظيرتها الكورية واليابانية وبالتالي سيؤثر ذلك على صورتها لدى المشترين وهو أمر لن تقبل به تلك الشركات بالتأكيد وهو ما سيدفعها لعدم تخفيض أسعار سياراتها .

 

الشركات الأوروبية المستفيد الوحيد من الغاء الجمارك

وشدد على أن الشركات المصدرة أو الشركات الأم في أوروبا ستكون الوحيدة التي تحقق الاستفادة من الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية خاصة أنها ستدخل سياراتها لمصر بدون جمارك وهي في نفس الوقت تفرض نسبة زيادة سنوية على السيارات تعادل أثر أي الغاء للجمارك. وأكد أن قطاع صناعة السيارات المصري سيتعرض للضرر بسبب أسعار تلك السيارات الأوروبية مقارنة بالتي تصنع في مصر والتي تحصل على قطع غيار ومكونات مستوردة عليها ضرائب وبالتالي ستكون المنافسة صعبة وهو أمر ينافي تصريحاته السابقة التي تؤكد على عدم انخفاض الأسعار.

14:34:03 - 2018-11-14