السيارات الأوروبية قد توقف صناعة السيارات في مصر اذا لم تتطور 

ضعف مواصفات السيارات المصنعة محلياً في مصر مقارنة بالمستورد مع تقارب الاسعار بعد الغاء الجمارك يجعل الصناعة المحلية في ورطة. 

الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية يجعل الشركات المحلية في ورطة

أكد خبير في مجال السيارات أن الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية وضع شركات التجميع المحلي في أزمة بعد أن أصبحت أسعار السيارات المستوردة قريبة في السعر من أسعار السيارات المجمعة محلياً ولكن السيارات المستوردة تكون أعلى في المواصفات في نفس الوقت وهو ما يعني أن السيارات المجمعة محلياً الأقل في المواصفات ستواجه خطورة بسبب هذا الأمر. 

 

المنافسة ستجبر الشركات المصنعة محلياً على تطوير سياراتها

وأكد أن المنافسة القوية ستجبر الشركات المصنعة محلياً على تطوير سياراتها وزيادة وسائل الأمان والخيارات والتجهيزات فيها والا ستتعرض تلك الشركات للخسارة والخروج من السوق المحلي للتصنيع . كما أشار الي أن التوكيلات وشركات السيارات في مصر لم تقدم بعد السيارات الكهربائية رغم تحرك الدولة ودعمها لهذا الأمر مع الغاء الجمارك على السيارات الكهربائية.

 

هيونداي الوحيدة التي قدمت سيارة صديقة للبيئة في مصر

وأشار الي أن الشركة الوحيدة التي قدمت سيارة هايبرد بصورة رسمية حتى الآن هي هيونداي مع سيارتها أيونيك فيما لم تطرح شركات كبيرة مثل نيسان وجنرال موتورز أو تويوتا أو رينو السيارات الكهربائية الخاصة بها في مصر الى الآن ، وهاجم أحد الشركات المتخصصة في السيارات الكهربائية باعتبارها غامضة وتوجد بها مشكلات مالية عديدة في التعامل مع العملاء. 

14:27:30 - 2019-02-21