السوزوكي التمناية . . بين الترخيص والمنع !!

ناقش مجلس النواب أفكار عديدة لترخيص السيارات السوزوكي الفان الصغيرة للاستفادة منها بديل للتوك توك ولادخال موارد جديدة للدولة.

 

 

سوزوكي الفان تنتشر في كل أنحاء مصر وتعمل بشكل مخالف للقانون

تنتشر في انحاء مصر كافة سيارات السوزوكي الفان الصغيرة التي تعرف باسم التمناية بين أوساط المصريين, وهذه السيارات تستخدم في نقل الركاب في صورة سيارات ميكروباص مصغرة ولكن بدون ترخيص أو تصريح لذلك مع عدم وجود محاولات لتقنين أوضاعها رغم انتشارها بصورة ضخمة واعتبارها مورد ضائع على الدولة. 

 

النواب يطالب بترخيص السيارات السوزوكي التي تعمل لأنه أمر واقع

وقد طالب مجلس النواب عبر لجنة الادارة المحلية بضرورة عمل تقنين لوضع هذه النوعية من السيارت التي تعمل في صورة سيارات أجرة بدون ترخيص . وجاءت مطالب من المجلس للمحافظين وقوات الأمن بضرورة مخالفة هذه السيارات التي تعمل بصورة غير قانونية وفي مواقف عشوائية أو القيام بترخيص هذه السيارات للعمل في صورة أجرة للاستفادة منها كمصدر دخل قوي للدولة . 

 

المرور يؤكد امكانية ترخيص السوزوكي الفان أجرة أو ملاكي

وأكد المرور أن السوزوكي الفان ترخص في صورة أجرة أو ملاكي ولكن ترخيصها أجرة يتم تحديده من قبل المحافظات التي تحدد حاجتها لسيارات سيرفيس جديدة أو لا وأكد المرور أن عمل هذه السيارات لنقل الركاب مخالف للقانون ويتم على أثره سحب رخص هذه السيارات. وأكد المرور مخالفة قرابة 6000 سيارة سوزوكي في 3 شهور فقط وضبط 26 ألف سوزوكي مخالفة في 2017. 

 

مطالب بفتح ترخيص السوزوكي الفان لأنها أكثر أماناً من التكاتك

وجاءت مقترحات عديدة بفتح باب ترخيص هذه السيارات باعتبارها أكثر أماناً من التكاتك بينا قالت اقتراحات أخرى بضرورة توفيرحتى تراخيص مؤقتة لهذه السيارات. 

15:44:54 - 2018-05-24