الدائري في انتظار ازالة 1000 منزل والأتوبيسات الترددية في الطريق

الطرق والكباري تعلن ازالة 1000 منزل بالدائري والتجهيز لازالة 1000 منزل آخر ضمن عمليات التوسعة. 

 

 

ازالة 1000 منزل على الطريق الدائري

أعلنت هيئة الطرق والكباري والنقل البري في مصر تحديثات بخصوص الطريق الدائري وما يجري عليه من تحديثات وتطويرات وتوسعة. وقال اللواء حسام الدين مصطفي رئيس الهيئة أن عدد المنازل التي تم ازالتها من على الطريق الدائري في مصر وصل الي 1000 منزل. وقال أن المتبقي المطلوب ازالته يصل الي 1000 منزل جديد . وسيتم ازالتهم في الفترة القادمة بعد انتهاء مرحلة التطوير الأولي في يناير 2022. 

 

أهم القطاعات التي انتهت على الدائري

ويأتي ذلك ضمن الخطة القائمة على اجراء عمليات توسعة للطريق الدائري في مصر مع العمل على الغاء السلالم على الطريق وعمل طريق موازي لتوسعة الطريق القائم. وقالت وزارة النقل في مصر أن هناك العديد من القطاعات التي انتهي العمل بها في الطريق حيث جري الانتهاء من انشاء كوبري أعلي سعد الدين الشاذلي وكوبري عدلي منصور في موقف العاشر وتم العمل على تشغيله بصورة تجريبية. 

 

بدء اقامة محطات الأتوبيسات الترددية على الدائري

ومن المقرر ان تسهم هذه الأعمال في القضاء على الزحام المروري خاصة في منطقة نفق السلام ومن المقرر استخدام نفق السلام في جهة المنطلق من المرج الي القاهرة الجديدة بينما سيكون كوبري عدلي منصور للاتجاه المعاكس. وأعلنت وزارة النقل كذلك بدء العمل على محطات الأتوبيسات الترددية فوق الطريق الدائري في الفترة المقبلة حيث سيتم تنفيذ 6 محطات بصورة أولية من ضمن عدد كبير من المحطات المرتقب اقامتها.  

 

21:07:43 - 2021-12-20