الدائري الاقليمي . . أهم مشروع للطرق في مصر 

يعد الطريق الدائري الاقليمي الطريق الأهم في المشروع القومي للطرق في الوقت الحالي نظراً لكونه يربط بين الطرق الرئيسية التي تصل بين المحافظات كما يصل الطرق التي تنقل الحركة من والي القاهرة ، كما أنه له دور كبير في تخفيف الضغط المروري علي الدائري ولذلك تستمر المتابعة عليه بصورة متكررة. 

 

 

متابعة جديدة

شددت وزارة النقل من متابعتها للعمل في مشروعات الطرق القومية في الفترة الأخيرة ، وآخر هذه المتابعات جرت اليوم للطريق الدائرى الإقليمى المعروف أنه سيبدأ من طريق القاهرة بلبيس الصحراوي حتى طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي وسيبلغ طوله 92 كم.  وشددت الوزارة علي العاملين في المشروع سرعة الانتهاء من كافة الأعمال في الوقت المحدد وبأعلي جودة ممكنة.

 

ربط مهم

كما طالبت الوزارة بتتابع ورديات العمل بصورة مستمرة في المشروع طوال اليوم مع توفير كل المعدات والتجهيزات المطلوبة له لضمان معدل الانجاز المناسب. ويعتبر الدائرى الإقليمى خاصة في الجزء الشمالي منه من أهم مشروعات الطرق في مصر نظراً للدور المنتظر منه في الربط بين كل المحاور الطولية السريعة المتجهة من وإلى القاهرة الكبرى ، حيث يعتبر وسيلة للربط بين الطرق الرئيسية للمحافظات.

 

تخفيف الضغط

ومن المنتظر أن يكون له دور كبيرة فى تخفيف الضغط المروري على الطريق الدائرى الحالي ، فيما يحمل الدائري الاقليمي مواصفات الطرق الحرة. وسيمر الطريق بمحافظات الشرقية , القليوبية , المنوفية والجيزة وسيقطعه 50 كوبري و64 نفق.

13:53:09 - 2016-11-05