الخط الرابع والسادس من المترو يصلان العاصمة الإدارية وأكتوبر والتجمع

الخط الرابع من المترو والخط السادس من المترو سيصلان لأماكن لم يصل لهما المترو من قبل سواء في شرق القاهرة أو في غربها.

مناطق جديدة سيصل لها مترو الأنفاق

يستعد مشروع مترو الأنفاق في مصر للوصول لمناطق جديدة لم يصل لها من قبل خلال الفترة المقبلة خاصة في القاهرة الكبري. ويستهدف ذلك ربط المناطق القديمة بالقاهرة بالمدن الجديدة التي تم اقامتها. ويشمل ذلك الخط الرابع لمترو الأنفاق الذي يمتد للعاصمة الادارية من جانب وللحصري في أكتوبر من جانب آخر لخدمة سكان القاهرة الكبري. وسيساعد ذلك على تخفيف حدة الزحام المروري والتكامل بين المناطق الجديدة والقديمة. 

 

الخط الرابع من المترو يتضمن أكتوبر والعاصمة الادارية

وتشمل مناطق المشروع الجديد مدينة السادس من أكتوبر في الغرب ويمر المشروع في مدن الشروق وبدر وصولاً للعاصمة الادارية في الشرق. ويتكامل المشروع مع وسائل النقل الأخري ويتم الربط بين المترو والقطار الكهربائي الخفيف عبر محطة القطار في العاصمة الادارية كما يتم الربط مع المونوريل  عبر محطة الحصري في أكتوبر.

 

مشروع الخط الرابع للمترو يستهدف تقليل زحام طريق السويس

ومن أهداف المشروع تخفيف الزحام عن مناطق طريق القاهرة السويس , وستساعد وكالة جايكا اليابانية في تمويل المشروع في شكل قروض ميسرة طويلة الأجل تصل الي 40 عام. ومن الشركات التي تقدمت لادارة المشروع شركة طوكيو مترو اليابانية بالتعاون مع شركة ميتسوبيشي اليابانية التي قدمت عرض للصيانة.

 

الخط السادس من المترو سيصل للتجمع

كما سيمتد المشروع بعد ذلك الي مدينة الرحاب ليصل منها للعاصمة الادارية في طريق موازي لمسار طريق السويس. وهو يربط بذلك بين مدن الرحاب ومدينتي والشروق وبدر. كما سيتم مد الخط السادس من المترو بوصلة مفردة بطول 3.4 كم من القمر الصناعي بالمعادي الي محطة طرة البلد. وسيصل المشروع للقاهرة الجديدة . 

 

 

09:38:01 - 2024-10-21