الحكومة تؤكد احتمال تخفيض جمارك السيارات الأوروبية بدلاً من الالغاء الكامل

الجمارك على السيارات الأوروبية باتت في معضلة بين حلين اما الالغاء الكامل لتصبح السيارات الأوروبية بلا جمارك أو التخفيض لها بنسبة معينة. 

المواطنون يأملون في انخفاض سعر السيارات الأوروبية والشركات لا تتوقع ذلك

بات السؤال الأهم في قطاع السيارات في الفترة الأخيرة مرتبط بأسعار السيارات الأوروبية وامكانية تعرضها للانخفاض من عدمه ، ودار الجدل بين الشركات التي لا تري امكانية حدوث انخفاض في الأسعار وبين المواطنين الذين يأملون في حدوث نسب من التراجع في السعر في ظل الغاء الجمارك بالكامل على السيارات الأوروبية. 

 

مصر لم تؤكد تقدمها بطلب لأوروبا لتأجيل الغاء الجمارك حتى الآن

ومن جانب الحكومة المصرية فلم يتضح بعد نجاح خطوتها بطلب تأجيل الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية من عدمه بينما لم تؤكد الحكومة نفسها ارسال مثل هذا الطلب لأوروبا ولكن تقارير عديدة أشاعت ذلك دون نفي رسمي أو تأكيد. والرد الرسمي الوحيد جاء عبر مصلحة الجمارك ووزارة المالية حيث شملت تأكيداتهم الرسمية على عدم وجود ما يفيد بتأجيل الغاء الجمارك على الأوروبي مما يعني أن ازالة الجمارك سيكون بداية من العام الجديد حتى يظهر أي تغيير. 

 

امكانية تخفيض الجمارك على السيارات الأوروبية بدلاً من الغائها

وأشارت المالية أن الصورة لم تظهر بعد في امكانية الغاء الجمارك بالكامل على الأوروبي أو تخفيض نسبة من الجمارك عليها التي تبلغ نسبة 30% في الوقت الحالي ولكن ما حدث حتى الآن جراء الحديث عن الغاء الجمارك هو تراجع مبيعات السيارات في شهر أكتوبر بسبب توقعات المشترين انخفاض الأسعار بداية من العام وبالتالي انتظارهم وتأجيل قرار الشراء.

17:46:33 - 2018-11-08