الجمارك توضح موقف السيارات الكهربائية المستوردة لأصحاب الاحتياجات الخاصة

السيارات المستوردة لأصحاب الاحتياجات الخاصة من النوعية الكهربائية تعامل معاملة السيارات بمحركات الاحتراق في المعاملة الضريبية والجمركية. 

 

 

انهاء الجدل الخاص بالسيارات الكهربائية للمعاقين في مصر

قالت تقارير أن رئيس مصلحة الجمارك المصرية قام بانهاء الجدل الخاص بالسيارات الكهربائية في مصر واستيراد هذه النوعية من السيارات للأشخاص ذوي الاعاقة وأصحاب الاحتياجات الخاصة. وجاء ذلك في ظل الجدل الدائر في الفترة الأخيرة بخصوص استيراد هذه النوعية من السيارات في مصر لأصحاب الاحتياجات الخاصة وقيمة الضرائب عليها حال استيرادها من الخارج.

 

سيارات أصحاب الاحتياجات الخاصة معفاة من الجمارك والقيمة المضافة

ووجه رئيس مصلحة الجمارك خطاب الي رئيس مصلحة الضرائب لاستجلاء الأمور بخصوص هذه النوعية من السيارات. ووضح فيه أن سيارات أصحاب الاحتياجات الخاصة التي يتم استيرادها من الخارج معفية من الضريبة الجمركية ويشمل ذلك السيارات ووسائل التنقل الفردية. كما يتم الاعفاء من ضريبة القيمة المضافة وفق شروط محددة. 

 

سيارات أصحاب الاحتياجات الخاصة فوق 1600 سي سي عليها فروق ضريبية

وتأتي عملية الاعفاء من الجمارك لسيارات أصحاب الاحتياجات الخاصة لأي نوع من الاعاقات ويأتي الاعفاء للمعاق سواء بالغ أو غير ذلك. ويتم الاعفاء لمركبة واحدة كل 5 سنوات . وتتم الخطوات من خلال استخراج بطاقة الخدمات الطبية المتكاملة مع تقرير طبي من المجالس الطبية  المتخصصة . ويتم اضافة ضريبة في حال تجاوزت السعة اللترية للسيارة 1600 سي سي . 

 

19:40:43 - 2022-09-17