التجميع المحلي للسيارات في مشكلة بسبب الأوروبي بدون جمارك

وضع تصنيع السيارات في مصر لم يرتقي للتصنيع بعد وما يقال عنه أنه مجرد تجميع ويحتاج الأمر لجهود أكبر لتحويله لتصنيع باستثمارات أكبر. 

شعبة السيارات تؤكد صعوبة مواجهة التصنيع المحلي للاستيراد بعد الغاء الجمارك

طالب عمرو سليمان عضو شعبة السيارات الدولة بالتعامل مع التحديات التي تواجه صناع السيارات في مصر مؤكداً أن الصناعة تواجه مشكلات عديدة على رأسها في الوقت الحالي مشكلات دخول السيارات الأوروبية بدون جمارك الي مصر في مقابل دخول مكونات الانتاج لصناعة السيارات بنسبة جمارك 7% وهو  أمر يجعل التصنيع المحلي للسيارات في ورطة في مواجهة الاستيراد.

 

مطالب بتوجيه الاهتمام لتصنيع السيارات الكهربائية

وأكد أن اقامة مصانع سيارات جديدة أو الاستثمار في المصانع الحالية يحتاج لمبالغ ضخمة تصل الي مليارات وتتطلب تعاون من الشركة الأم في توفير تلك الاستثمارات ، كما طالب بتوجيه الاهتمام بصورة أكبر في الفترة المقبلة الي صناعة السيارات الكهربائية مشيراً الي أن اغلب مصانع السيارات الموجودة في مصر لا تعمل بكامل طاقتها الانتاجية للسيارات مع عدم وجود حوافز وسوق قوي مما يجعل التصنيع في خطر. 

 

مطالب بالغاء الجمارك على مكونات انتاج السيارات وقطع الغيار

وطالب الدولة بتطبيق الغاء الجمارك على مكونات انتاج السيارات وقطع الغيار في مصر لتساهم بدورها في تخفيض التكلفة على الانتاج المحلي من السيارات ليتوفر بأسعار أقل. 

 

17:34:40 - 2019-02-13