البرلمان يناقش تصنيع السيارات الكهربائية بمصر

لاتزال مسألة تصنيع السيارات الكهربائية تشغل الكثير من الجهات والمواطنين , والبرلمان يناقش المسألة بشكل جاد في لجنة الطاقة والبيئة .

 

 

طلب احاطة حول التوسع في السيارات الكهربائية وتصنيعها

قدم أحد نواب البرلمان المصري طلب إحاطة في الفترة الأخيرة حول السيارات الكهربائية. وجاء الطلب من قبل النائب محمد الجبلاوي حول خطط الدولة للتوسع في استخدام واستغلال المركبات والسيارات الكهربائية . وأكد في طلب الاحاطة على دور السيارات الكهربائية في تقليل استهلاك الوقود وتلويث البيئة. وتم مناقشة طلب الاحاطة في لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب التي يترأسها حسام عوض الله.

 

مصر بدأت خطتها لانتاج المركبات الكهربائية وظهر ذلك عبر تصنيع أتوبيسات كهربائية

وشدد رئيس اللجنة على ضرورة التعاون بين كل الجهات في الدولة للإسراع في توفير مشروعات قائمة على تصنيع السيارات الكهربائية خاصة التي تأتي بصورة جديدة لتكون سيارات مصرية بشكل أكبر من سيارات أجنبية مصنعة في مصر. وأكد على أن مصر بدأت بالفعل مشروعات انتاج المركبات الكهربائية ممثلة في مشروعات انتاج الأتوبيسات العاملة بالكهرباء بجانب أتوبيسات الغاز والتي ظهرت في قمة المناخ الأخيرة. كما شدد على اهتمام أعلي جهات الدولة بمسألة تصنيع المركبات الكهربائية.

 

تساؤل برلماني حول خطط وزارات الصناعة والبيئة والكهرباء لمشروعات تصنيع سيارات كهربائية

فيما ذكر النائب مقدم طلب الاحاطة أن صناعة السيارات الكهربائية لها دور كبير في الحفاظ على البيئة في مصر ويجب الاهتمام بها بصورة أكبر بسبب الجوانب الايجابية التي تحققها في حياة المواطنين وفي اقتصاد الدولة ويجب تعاون كل الوزارات لانتاجها مؤكداً ضرورة توفر مراكز صيانة للسيارات الكهربائية مع تصنيعها في مصر. وأكد على ضرورة تواجد خطة من وزارة الكهرباء ووزارة البيئة ووزارة الصناعة بخصوص هذه المسألة.

 

دور وزارة الكهرباء في مسألة تصنيع سيارات كهربائية بمصر

وقالت وزارة الكهرباء أن دورها في هذا الأمر مرتبط بتحديد تعريفة شحن السيارات الكهربائية وبنقاط الشحن الخاصة بالسيارات الكهربائية ووضحت أن مصر تملك بالفعل وفرة في الكهرباء يمكن استخدامها بدون أي عوائق لشحن السيارات الكهربائية. كما شدد وزارة الكهرباء على توفر مواصفات خاصة لمحطات الشحن. 

 

08:13:32 - 2023-05-03