البدء في عمل أول محطة غاز طبيعي متنقلة في مصر

أول محطة متنقلة للغاز الطبيعي في مصر يمكنها خدمة 1000 سيارة يومياً. 

 

 

البترول تتيح محطة غاز متنقلة في مصر

أعلنت وزارة البترول المصرية عن البدء بالفعل في تشغيل أول محطة غاز طبيعي متنقلة في مصر حيث أن ما جري في الفترة السابقة هو الكشف عن المحطة المتنقلة فقط, بينما أعلنت الآن عن بدء تشغيل هذه المحطة المتنقلة بالفعل التي تعتبر بداية لعدد من هذه المحطات المتنقلة باجمالي 10 محطات متوقعة في الفترة المقبلة لخدمة عدد من المناطق في مصر. 

 

محطة الغاز المتنقلة في مصر الأولي من نوعها في الشرق الأوسط

وتعتبر هذه المحطة ليست الأولي من نوعها في مصر فقط, بل في منطقة الشرق الأوسط كلها حيث تقدم المحطة خدماتها للجمهور في المناطق التي تحتاج تواجدها . وقالت وزارة البترول أنها تتيح هذه الخدمة لتوفير منافذ خدمات جديدة للجمهور في ظل محاولة تقديمها خدمات جديدة للمواطنين حيث تتكامل هذه الخدمة مع التوسع في محطات الغاز الطبيعي الجديدة التقليدية في كل المحافظات. 

تموين 500 سيارة من محطة الغاز الطبيعي المتنقلة

وقالت الوزارة أن المحطة الجديدة يمكنها تموين 500 سيارة في خلال 12 ساعة عمل وبالتالي يمكن في حال الوصول الي العمل لمدة 24 ساعة أن توفر التموين لعدد 1000 سيارة يومياً ، كما يمكنها نقل 5000 متر مكعب من الغاز. ويمكن تواجد هذه المحطة وغيرها من المحطات المرتقبة في المستقبل في المناطق التي لا يوجد فيها محطات للعمل بالغاز الطبيعي خاصة في المناطق الموسمية العمل مثل المصايف والمناطق السياحية. 

13:45:47 - 2021-05-17