البترول تؤكد نجاح كروت البنزين في تهريب وتسريب الوقود

كروت البنزين الذكية في مرحلتها الثانية وهو ما دفع وزارة البترول لتعديد مزايا هذه المنظومة في ترشيد الدعم ووصوله لمستحقيه.

 

 

وزير البترول يؤكد علي نجاح كروت البنزين الذكية في منع اهدار الوقود

أعلنت وزارة البترول علي لسان وزيرها ،طارق الملا أن كروت البنزين لها مزايا كبيرة وخاصة تتمثل في منع اهدار الوقود والسوق السوداء الذي كان يعمل بقوة واستفحال في الفترة السابقة للكروت ، وأكد أن الكروت نجحت في توفير معلومات كاملة ودقيقة حول استهلاك الوقود بصورة فعلية من كل نوع علي حدي مع تقسيم الاستهلاك حسب المناطق المختلفة .

 

كروت البنزين تساعد في ترشيد الدعم ووصوله للمستحقين

كما أوضح أن الكروت تساعد في ترشيد الدعم ووصوله لمستحقيه وأوضح كذلك أن عمل الكروت الذكية بات ناجح بعد تحقيق نظم الميكنة لتسليم الوقود من المستودعات للمحطات والتجار وهو ما يعني أن عملية شحن ونقل الوقود تتم بدون عمليات تسريب وتهريب. ويجري حالياً العمل في المرحلة الثانية للكروت الذكية في التعامل مع المستهلكين المباشرين وهي مرحلة تجريبية تعمل حالياً. 

 

توفير كروت البنزين في المرحلة الثانية بدأ في يناير الماضي

وكانت هذه المرحلة قد بدأت في شهر يناير الماضي كما تم توفير كروت وقود لكل محطة لمن لا يملك من السائقين كرت بنزين مميكن . وسيتم في الفترة المقبلة ربط جميع المحطات التي يبلغ عددها 4138 محطة في كل الجمهورية لمتابعة عمليات توزيع الوقود. وقامت الوزارة بتسليم 6.8 مليون كارت للمواطنين في ادارات المرور المختلفة .

15:30:09 - 2017-05-29