الارتفاع الجنوني في أسعار الفئة الاقتصادية من السيارات تسبب في ركود سوق المستعمل

ركود في سوق المستعمل بسبب الأسعار وصعوبة قدرة الشراء للسيارات الزيرو بالنسبة للفئة الاقتصادية أساس مشكلة سوق المستعمل.

سوق السيارات المستعملة يواجه حالة كبيرة من الركود

أشار خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات في مصر أن سوق السيارات المستعملة يواجه حالة كبيرة من الركود في المبيعات في الفترة الأخيرة في ظل تراجع القدرة الشرائية ونقص السيارات الجديدة وارتفاع سعرها مما يجعل الكثير من ملاك السيارات يحتفظون بسياراتهم القديمة لصعوبة استبدالها بسيارات جديدة في ظل ارتفاع سعر السيارات الجديدة ونقصها في السوق.

 

صعوبة شراء السيارات الاقتصادية الزيرو بمصر

وقال أن الفئة الاقتصادية من السيارات الزيرو كانت الأكثر اقبالاً في مصر وعليها نسبة كبيرة من المبيعات تبلغ أكثر من 70% ولكن في ظل تجاوزها القدرة الشرائية للمشترين والتي كانت في السابق من 200 الي 300 ألف جنيه ووصولها الآن من 600 ألف الي أكثر من مليون جنيه, تراجع الطلب عليها وتراجعت معدلات الشراء. وبالتالي صعب على ملاك السيارات المستعملة الذين كانوا يبدلون سياراتهم المستعملة بسيارات اقتصادية جديدة اجراء الاستبدال وبالتالي قل المعروض في سوق المستعمل لأن الفئة الاقتصادية تمثل الأغلبية في السوق. 

 

انخفاض أسعار السيارات الجديدة مثل قيمة الأوفربرايس عليها

ووضح أن أسعار السيارات الجديدة انخفضت في الفترة السابقة في ظل توفر الدولار ودخول السيارات مؤكداً أن الانخفاضات في الأسعار مثلت قيمة الأوفربرايس على السيارات التي لاتزال أسعارها أعلي من قيمتها الحقيقية.  

 

23:17:49 - 2024-07-18