اقتراب الانتهاء من وضع شروط انشاء الجراجات في العقارات السكنية

لحل مشكلة الزحام المروري في الطرق, يجري العمل على دراسة توفير الجراجات في كل العقارات بصورة مطابقة للمواصفات.

التنمية المحلية تعمل بقوة على فكرة الجراجات في العقارات

أشارت وزارة التنمية المحلية في مصر على لسان ، خالد قاسم المتحدث باسم الوزارة على أنهم يعملون بقوة للتماشي مع ما أعلن عنه رئيس الجمهورية من ضرورة توفير الجراجات في العقارات السكنية في مصر للقضاء على ظاهرة انتظار السيارات في الشوارع والتي تسبب الزحام والتكدسات المرورية.

 

لجنة تدرس شروط الجراجات في المباني في مصر

وقال أن اللجنة الخاصة باشتراطات البناء في مصر تدرس في الوقت الحالي الشروط التي ترتبط بالجراجات في مصر وكيفية تنفيذها بالاضافة الي أن العمل في هذه الدراسة سينتهي في خلال أسبوعين للاعلان عن النتائج النهائية الخاصة باشتراطات البناء وهو الأمر الذي أوقف عمليات البناء في الفترة الأخيرة للمباني المرخصة حتي يتم وضع هذه المعايير الجديدة للجراجات لتطبيقها على المباني. 

 

موافقة المحافظات ضرورية لاتمام معايير الجراجات الجديدة

وتم تقديم مقترحات اللجنة الي العديد من المحافظات وبالتحديد القاهرة والاسكندرية والجيزة لدراسة مقترحات اللجنة وفي حال الاتفاق بين اللجنة والمحافظات على هذه المقترحات سيتم عرض المقترحات في صورتها النهائية على المجلس الأعلي للتخطيط العمراني. وأكدت اللجنة على ضرورة توفر جراجات في كل العقارات الشكنية مع مراعاة شروط التخطيط والبناء وتوفير مزيد من الجراجات التي تعمل بصورة ميكانيكية في نفس الوقت في الطرق لتقليل التكدسات. 

 

تعميم شروط الجراجات بعد نجاحها في القاهرة والجيزة والاسكندرية

ومن المقرر تعميم هذه الشروط في حال الموافقة عليها بعد القاهرة والجيزة والاسكندرية على باقي محافظات الجمهورية والمدن حيث سيتم تطبيق الشروط من قبل الجامعات في هذه المحافظات.

 

13:35:36 - 2020-09-09