افتتاح مشروع جديد لتدوير بطاريات السيارات القديمة في مصر

شركة النسر الخاصة بالبطاريات تفتتح مشروع جديد لتدوير بطاريات السيارات القديمة في مصر بطريقة آمنة. 

مشروع تدوير بطاريات السيارات القديمة يعتبر مشروع صديق للبيئة

أكدت ياسمين فؤاد وزير البيئة في مصر أن مشروع تدوير بطاريات السيارات التالفة سيتم بشكل مواتي ومتماشي مع الحفاظ على البيئة مؤكدة أن الصعوبة الرئيسية في المشروع كانت في قيام العاملين فيه في استخدام اياديهم في عمليات تدوير البطاريات وبالتالي تعرضهم للمواد الخطيرة التي تكون في بطاريات السيارات وبالتالي امكانية الاضرار بحالتهم الصحية مع الوقت .

 

تدوير أوتوماتيكي للبطاريات القديمة في مصنع النسر بمصر

وأشارت الي أن العقبة الثانية تتمثل في احتمالات زيادة التلوث الناتج عن المشروع عبر الصرف وبالتالي أكدت أنهم انتقلوا من فكرة التدوير اليدوي للبطاريات الي التدوير الأوتوماتيكي لها. وقالت أن الخطورة الرئيسية في بطاريات السيارات القديمة أن معدل الرصاص والبلاستيك الخارج منها كبير وهو يمثل خطورة على الصحة .

 

تدوير بنسبة 98% من البطاريات القديمة في مصنع النسر في مصر

وأشارت الي أن عمليات التدوير تتم بنسبة 98% للبطاريات القديمة وبالتالي أصبحت مصر تنتج حالياً بطاريات سيارات محلية الصنع وبالتالي يمكنها توفير نسبة كبيرة من استيراد هذه البطاريات بالاضافة الي امكانية تصدير هذه البطاريات التي تنتج في مصانع منطقة السادات بالمنوفية. وكانت وزيرة البيئة قد افتتحت مشروع اعادة تدوير البطاريات المستهلكة خلال الساعات الماضية في شركة النسر للصناعات الكميائية . 

 

تدوير 35 ألف طن من البطاريات القديمة في مصر

ويقوم المشروع بعمل تدوير لكمية تبلغ 35 ألف طن من البطاريات القديمة بصورة تحافظ على البيئة مع وقف الأعمال السابقة الخاصة بالتكسير اليدوي لتلك البطاريات وانتشار التلوث بالرصاص بسببها. 

 

18:08:20 - 2019-01-14