اصدار 5 مليون كارت بنزين ذكي والتوك توك قانوني في وزارة البترول

مشكلة غريبة متناقضة تعيشها مصر وهي شرعية التوك توك ، والتناقض في سماح الدولة بدخوله وتصنيعه ومنعه من الترخيص في نفس الوقت ، ورغم اصرارها علي أنه غير شرعي فقد سمحت وزارة البترول بتوفير كروت ذكية للتكاتك للحصول علي الوقود. 

 

 

السيطرة علي التلاعب

كشفت وزارة البترول عن استمرارها في مشروع كروت البنزين الذكية للسيطرة علي أي تلاعب من المحطات في كميات الوقود ولمنع التهريب للسوق السوداء خاصة في الفترة القادمة التي تتلو زيادة الأسعار. وقال وزير البترول , طارق الملا أنهم قاموا حتي الآن باستخراج ما يقرب من 5 مليون كارت ذكي للسيارات، كما أكد علي أن الأمر لم يقتصر علي السيارات فقط بل يتم كذلك الانتهاء من كروت التوك توك. 

 

نوعان

وذكر أن هناك نوعين من الكروت أحدهما يكون خاص بالمستهلكين لتوزيع الوقود عليهم والثاني بالشركات لمنع التهريب ، فيما يبدو من الغريب أن تقوم وزارة البترول باستخراج كروت ذكية للتوك توك الذي لا يعترف به مرورياً ولا قانونياً في كثير من المحافظات ، وهو تناقض غريب بخصوص مسألة التوك توك ، فالقليوبية تعترف بالتوك توك وتقدم له لوحات مرورية بينما القاهرة ترفض ومعها محافظات أخري. 

 

تناقض التوك توك

والدولة تسمح بتصنيع التوك توك محلياً وترفض ترخيصه في نفس الوقت مما يوجد حالة غريبة من ضبابية الرؤية في التعامل مع التوك توك ومدي قانونيته في الشارع المصري. 

15:25:19 - 2016-11-06