استمرار مشكلة الأوفربرايس في مصر وحلول عملية للتخلص منها

دفعات السيارات المرتقبة من قبل الوكلاء في الفترة المقبلة سيكون لها دور في القضاء على ظاهرة الأوفربرايس مع توفر السيارات في السوق. 

قلة السيارات في السوق وزيادة الطلب تسببت في الأوفربرايس

قال أحد كبار تجار السيارات في مصر أن ظاهرة الأوفربرايس باتت عبء على السوق المصري في الفترة الأخيرة بعد انتشارها في العديد من طرازات السيارات مؤكداً أن المشكلة الرئيسية التي تسببت في ازدياد الأوفربرايس في مصر ترتبط بقلة أعداد السيارات التي تم استيرادها الي مصر في الفترة السابقة مقابل عودة الطلب بصورة جزئية في الفترة الأخيرة حيث باتت كميات السيارات المتاحة غير مناسبة للطلب المتزايد مما أدي الي الأوفربرايس.

 

نهاية الأوفربرايس خلال شهرين

وأكد على أن الأمر سينتهي خلال شهرين على أقصي تقدير في ظل قيام الشركات باستيراد كميات جديدة من السيارات تكون أكبر في الدفعات والأعداد من الفترة السابقة بما سيؤدي الي توفر السيارات في السوق وانتهاء الأوفربرايس. كما أشار الي مشكلة أخرى ترتبط بأن نسب الأرباح التي يحصل عليها الموزعون في الفترة الأخيرة تراجعت بتخطيط من قبل الوكلاء مما جعل العديد من الموزعين يحاولون تعويض هذه التراجعات في الأرباح في شكل الأوفربرايس.

 

ضغوط الوكلاء على التجار لتصريف سيارات قليلة الطلب تؤدي للأوفربرايس على طرازات مطلوبة

كما توجد مشكلة أخرى ترتبط بظهور الأوفربرايس هي تواجد سيارات عليها طلب واقبال وسيارات يوجد ضعف طلب عليها وهناك ضغوط من الوكلاء لتسليم الحصص المرغوب في بيعها من السيارات قليلة الطلب وبالتالي يضطر التجار والموزعون الي تقديم عروض عليها لتصريفها وتعويض ذلك من خلال زيادة السعر في السيارات ذات الاقبال الكبير. 

 

10:34:27 - 2020-09-21