استمرار تداعيات سقوط لوحة إعلانية ضخمة بمصر ومفاجئة حول اللوحة

أقوال مسئولي حي حدائق القبة تؤكد أن اللافتة الاعلانية التي سقطت بسبب الرياح منتهية الترخيص ومتابعة الموقف وتشكيل لجان لمراجعة باقي اللوحات. 

 

 

النيابة تتابع حادث سقوط لافتة اعلانية بالقاهرة

ذكرت تقارير أن النيابة العامة استمعت لأقوال مدير الإيرادات والإعلانات بحي حدائق القبة في التحقيقات الجارية بخصوص سقوط لوحة اعلانات ضخمة بمصر, والمفاجئة أنه أكد أن اللافتة التي انهارت على كوبري أكتوبر منتهية الترخيص . وتم تحرير محضر لمخالفة اللافتة في فبراير 2023 . 

متابعة ملف صيانة لوحة الاعلانات التي سقطت بكوبري أكتوبر

وقامت النيابة العامة بالاستماع لأقوال المصابين في الحادث وصرحت بدفن الجثة التي توفيت في الحادث . كما تم الأمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة الأرض التي يوجد عليها اللافتة ومتابعة ترخيصها وفحص الترخيص لمعرفة انتهاء الترخيص من سريانه. كما طالبت النيابة العامة متابعة ملف صيانة اللافتة ومسئولي الصيانة وسجل الصيانة الدورية لها وتحديد المسئول عنها في حال ثبوت عدم ترخيصها . 

تحطم 3 سيارات ملاكي ودراجة نارية واصابة 4 أشخاص ووفاة واحدة لسقوط لوحة اعلانية

وتسبب الحادث في تحطم 3 سيارات ملاكي ودراجة نارية واصابة 4 أشخاص ووفاة واحدة. وقد تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  أعمال رفع حطام اللوحة الإعلانية التى سقطت فوق كوبرى أكتوبر أعلى عزبة أبوحشيش بحى حدائق القبة بسبب العاصفة الترابية القوية التى تعرضت لها العاصمة. وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بسقوط لوحة إعلانية مثبتة علي شاسيه حديد تتبع إحدى الشركات الإعلانية الخاصة على سيارتين ودراجة بخارية فوق كوبرى أكتوبر وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية ومسئولى الحى والإسعاف لموقع  الحادث.

 

لجنة لمراجعة كافة اللوحات الاعلانية المثبتة على شاسيهات لبيان مدى تأثرها من العاصفة 

وأصدر اللواء خالد عبد العال تعليماته بتشكيل لجنة لمراجعة كافة اللوحات الاعلانية المثبتة على شاسيهات لبيان مدى تأثرها من العاصفة القوية التي تعرضت لها القاهرة حرصًا على حياة المواطنين  .أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بغرفة العمليات المركزية وإدارة الازمات بالمحافظة لحين استقرار الأحوال الجوية واستمرار المتابعة الميدانية للجنة المشكلة لمراجعة اللوحات الاعلانية المثبتة على شاسيهات فى عملها للتأكد من سلامة كافة اللوحات حفاظًا على حياة المواطنين.

 

16:24:56 - 2023-06-03