استمرار الشائعات بخصوص صدور قانون المرور الجديد

بنود عديدة عقوبات لقانون المرور الجديد يتم اصدارها وتنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بدون ان يتم صدور القانون بشكل رسمي. 

 

 

عدم الاستقرار على صدور قانون المرور

لم يستقر مجلس النواب المصري بعد على اقرار قانون المرور الجديد بكافة بنوده. ولاتزال المناقشات في البرلمان جارية بخصوص بنود القانون بالتعاون مع خبراء من المرور ومن المجلس القومي للسلامة على الطرق من أجل التوصل للصيغة النهائية لقانون المرور وبنوده. ومع ذلك انتشرت خلال الساعات الأخيرة صور لمواد قانون المرور الجديدة وعقوباته وهي عقوبات وبنود لم يتخذ الموافقة عليها بعد. 

 

انتهاء دورة البرلمان بدون صدور قانون المرور

وكان البرلمان قد انقضت دورته السابقة في أغسطس الجاري وتستمر الأجزاة البرلمان الي أكتوبر. وانتهت الدورة بدون التوصل لقرار باصدار قانون المرور الجديد ضمن 16 قانون آخر لم يتم مناقشتهم. ورغم تأكيد البرلمان مناقشة قانون المرور الجديد ولكن لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان تري ان المشروع يحتاج تطبيقه الي تكلفة مالية كبيرة وامكانيات وتكنولوجيا غير متوفرة في الوقت الحالي وبالتالي لم يتم اقراره. 

 

مهلة قبل تطبيق قانون المرور الجديد حال صدوره

وكان خبراء في مجال المرور قد أكدوا أكثر من مرة أن القانون لايزال في مجلس الشعب وبالتالي لا يمكن التحدث عن العقوبات فيه خاصة أن هناك فترة أو مهلة سيتم اتخاذها قبل تطبيق القانون الجديد في حال صدوره.

 

15:44:36 - 2021-08-16