ارتفاع مرتقب في أسعار السيارات الأوروبية بمصر

السيارات الأوروبية ارتفع سعر العديد من موديلات 2021 الجديدة منها في مصر بالفعل وتوقعات بزيادة الأسعار في خلال شهرين.

 

 

ارتفاع سعر اليورو سيواجهه المستوردون بزيادة أسعار متوقع لسيارات أوروبية

أكد أحد أكبر موزعي السيارات في مصر وهو شادي ريان في تصريحات اذاعية أن هناك ارتفاع مقبل في أسعار السيارات في مصر خاصة السيارات الأوروبية منها مؤكداً أن السبب في ذلك يعود الي ارتفاع سعر اليورو في الفترة الأخيرة أمام الجنيه المصري ، وقال أن السيارات الأوروبية قد ترتفع في بعض الموديلات الي 10% في السعر عن السعر الحالي لها بسبب زيادة سعر اليورو مؤكداً ان هذا الأمر قد يظهر خلال الشهرين القادمين. 

 

توقعات بتطبيق زيادات تدريجية على موديلات أوروبية

ووضح أن بعض الشركات اعتادت عدم تطبيق الزيادات دفعة واحدة حتى لا تعطي جانب سلبي للعميل حيث يمكن لها تقسيم هذه الزيادات في الاسعار على أكثر من دفعة وهو ما تقوم به بعض الشركات بمصر بالفعل. وأشار الي صعوبة زيادة أسعار السيارات التي تأتي من خارج دول أوروبا لأنها تدفع في الأساس جمارك مرتفعة عكس السيارات الأوروبية وزيادة سعرها سيؤثر بصورة كبيرة على قدرتها على المنافسة أمام السيارات الأوروبية. 

 

شركات ترفع أسعار الموديلات الرائجة لتعويض الموديلات الأقل بيعاً

كما أكد ان سياسة بعض الشركات حول رفع أسعار موديلات محددة لديها يعود الي أنها تخسر بالفعل من موديلاتها الأقل بيعاً ورواجاً في السوق المصري وبالتالي تحاول تعويض خسائر الموديلات التي لا تباع في الموديلات التي لها رواج وانتشار كبير . 

 

10:51:18 - 2020-09-07