ارتفاع مبيعات السيارات المستعملة بمصر ونقص كسر الزيرو

أزمات سوق السيارات الزيرو في مصر من ارتفاع للاسعار وانتشار الأوفربرايس ونقص الكميات المتوفرة تجعل الكثير من المشترين يتحولون لسوق المستعمل. 

 

 

انتعاس مبيعات المستعمل

قال مسئولون برابطة تجار السيارات في مصر أن ارتفاع أسعار السيارات الجديدة في الفترة الأخيرة وانتشار ظاهرة الأوفربرايس على السيارات الجديدة التي تباع بقيمة أعلي من أسعارها الرسمية لدي التجار والموزعين على معظم الموديلات الجديدة تسبب في حدوث انتعاش لمبيعات السيارات المستعملة في مصر بسبب احجام البعض عن شراء سيارات جديدة بالأوفربرايس.

 

الأوفربرايس يحول المشترين للسيارات الجديدة لسوق المستعمل

وأشاروا الي أن الفئة التي رفضت شراء سيارات جديدة بأسعار مبالغ فيها وأوفربرايس , توجهوا الي سوق المستعمل لشراء سيارات بديلة بسعر مناسب. وأكدوا أن هذا الأمر تسبب في اقبال هذه الفئة على سيارات كسر الزيرو التي تكون بحالة أقرب للزيرو مما تسبب في طلب كبير عليها ونقصها بصورة كبيرة في سوق المستعمل. 

 

نقص كسر الزيرو في مصر

وقالوا أن الاقبال الكبير على السيارات المستعملة وبالتحديد كسر الزيرو تسبب في نقصها الشديد في السوق وارتفاع أسعارها كذلك. ووضحوا أن سوق المستعمل يتعايش مع سوق السيارات الجديدة فمع ارتفاع أسعار السيارات الجديدة يرتفع أسعار السيارات المستعملة. وشددوا على ضرورة استقرار سوق السيارات الجديدة لاستقرار سوق المستعمل. 

 

11:03:57 - 2021-06-07