ارتفاع أسعار السيارات الجديدة حتي 70 ألف جنيه بعد التعويم 

طفرة جديدة تشهدها أسعار السيارات الجديدة في مصر حسب التوقعات بعد زيادة أسعار الوقود ومن قبلها بالطبع تعويم الجنيه، والتوقعات تشير الي أن الزيادة الجديدة ستتراوح من 50.000 الي 70.000 جنيه حسب الموديلات.  

 

نسب الزيادة الجديدة 

أكد مسئولون في شركات السيارات علي أن أسعار السيارات الجديدة سترتفع بعد تعويم الجنيه بصورة ستصل من 50 حتي 70 ألف جنيه وذلك بسبب الدولار الجمركي الذي ارتفع وبالتالي ارتفعت معه قيمة الرسوم الجمركية علي السيارات. وقدروا أن تعويم الجنيه سيكون له دور في تقليل التهافت علي الدولار وبالتالي هبوط سعره مع وجود كميات كبيرة من الدولار تدخل للدولة بسبب عمليات البيع. 

 

تحجيم الايداع  

ومن الواضح أن شركات السيارات لم تخرج بعد من أزمة الحد الأعلي للايداع مع تحجيمه عند 10 آلاف دولار يوميا و50 ألف في الشهر باعتبارها من الشركات المستوردة لسلع غير أساسية.  ومن جانب آخر ذكر خبراء في السوق انه لابد من حدوث ارتفاع في أسعار السيارات حتي استقرار سعر الدولار ثم ستعود السيارات للهبوط بعد ذلك كما طالبو بمقاطعة شراء السيارات حالياً لوقف شراء الدولارات. 

 

مديري المعارض

ومن جانب آخر أكد بعض مديري معارض السيارات الجديدة أنهم في انتظار الاسعار الجديدة التي ستحددها التوكيلات للسيارات بعد تعويم الجنيه مؤكدين علي توقعهم حدوث زيادة جديدة كبيرة في الأسعار بسبب القرارات الأخيرة ولكن قد يعقبها تراجع بعد استقرار السوق. 

15:36:30 - 2016-11-06