اختفاء بعض أنواع قطع غيار السيارات في مصر 

في ظل أزمة استيراد السيارات وقطع الغيار الحالية في ضوء الأزمة العالمية بعض أنواع قطع غيار السيارات تختفي من مصر , والباقي في الطريق. 

 

 

نقص كبير في قطع غيار السيارات في مصر

أكد أعضاء في شعبة قطع غيار السيارات في مصر حسب تقارير أن أغلب قطع الغيار المتوفرة في مصر مستوردة بنسبة تتجاوز التسعين في المئة. وأشاروا إلي أن هناك نقص كبير في قطع غيار السيارات في مصر في ظل توقف استيراد قطع الغيار مما تسبب في انتهاء بعض الأنواع من السوق وبالتالي تأثرت الكثير من السيارات بسبب نقص قطع الغيار التي تحتاجها. 

 

اختفاء بعض أنواع قطع الغيار في مصر مثل تيل الفرامل

وأشاروا الي أن العديد من أنواع قطع الغيار التي لاتزال متوفرة في الوقت الحالي ستختفي بمرور الوقت بصورة كاملة في ظل استمرار عدم امكانية الاستيراد. وذكروا بعض أنواع قطع الغيار التي بدأت في الاختفاء مثل تيل الفرامل وبعض أنواع الفلاتر والسيور وأطقم الديسكات والاسطوانات. ووضحوا أن هذه الأجزاء مؤثرة بصورة كبيرة على السيارات ولا يمكن لها العمل بدونها. 

 

مطالبة بالعودة لاستيراد قطع الغيار بنظام الاستيراد السابق

كما أن استخدام قطع غيار غير أصلية أو مقلدة بدلاً منها سيكون له تأثيرات سلبية كبيرة. وطالب أعضاء من الشعبة الحكومة بضرورة فتح باب استيراد قطع غيار السيارات بالنظام التقليدي السابق وهو مستندات التحصيل. كما طالبوا بضرورة الافراج بصورة سريعة عن قطع الغيار التي تصل مصر أو المحتجزة. 

 

ارتفاع أسعار قطع غيار السيارات

وتسبب ذلك بصورة مباشرة في ارتفاع أسعار قطع غيار السيارات في مصر بجانب أسباب الارتفاع التقليدية التي تشمل ارتفاع سعر الدولار وارتفاع تكلفة الشحن . 

 

10:06:12 - 2022-07-17