اجتماع وزاري حول السيارات الكهربائية وصناعتها

اهمية السيارات الكهربائية وتصنيعها في مصر ملف يجعل عدد من الوزراء في اجتماع خاص اليوم لمناقشة استراتيجية صناعتها. 

وزارة مصريين في اجتماع لمناقشة السيارات الكهربائية وصناعتها

التقى عدد من الوزراء في مصر اليوم منهم وزير الانتاج الحربي والكهرباء وقطاع الاعمال والصناعة بجانب مسئولين من جهات متعددة للتباحث بخصوص آخر ما تم التوصل اليه في ملق صناعة السيارات الكهربائية في مصر وتوطين صناعتها فيها بما يشمل السيارات الملاكي وسيارات الأجرة والاتوبيسات والميكروباصات .

 

مناقشة استراتيجية صناعة السيارات في مصر

وشهد الاجتماع مناقشة استراتيجية صناعة السيارات في مصر ودورها في تعميق المكونات المحلية في الصناعة وخاصة السيارات الكهربائية ومكونات السيارات في مصر. وشمل الاجتماع الحوافز التي تدعم التصنيع المحلي للسيارات في مصر وهو أمر يساهم في توفير الدولارات وغيرها من العملات الاجنبية التي تستخدم في الاستيراد من الخارج. 

 

اجتماع يناقش تكلفة شحن السيارات الكهربائية

وشمل الاجتماع تكلفة محطات الشحن للسيارات الكهربائية وتعريفة الاستهلاك للكهرباء في شحن السيارات والاماكن المقترحة لمحطات الشحن السريعة وحوافز تشجيع صناعة السيارات الكهربائية وأعداد الاتوبيسات الكهربائية المطلوبة لتوفير محطات شحن لها. 

 

الصناعة المصرية تسعي الي تصنيع سيارات كهربائية وتصديرها للخارج

وقالت وزارة الصناعة في مصر أن مصر تستهدف الوصول الي مكان جيد بخريطة صناعة السيارات في العالم لتوفيرها بجودة عالية وسعر مناسب في السوق المحلي بجانب أن الاهتمام بالسيارات الكهربائية وتصنيعها سيقلل سعرها ويزيد انتشارها ويقلل من الاضرار على البيئة حيث أن وزارة الصناعة تسعي للتصنيع بالنسبة للسيارات الكهربائية وتصديرها الي الاسواق الخارجية. 

 

13:04:38 - 2020-01-04