اتجاه مصر للسيارات الكهربائية والغاز يتماشي مع اتجاهات العالم

ندوة عقدت مؤخراً أكدت على صحة مسار مصر في مجال تصنيع السيارات الكهربائية وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي. 

مصر تسير في الاتجاه الصحيح للسيارات الكهربائية

أكد وكيل شعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين ، محمد عبدالمجيد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح لتحويل السيارات العادية الملوثة للبيئة لسيارات صديقة للبيئة حيث أن العالم كله يسير في نفس الاتجاه . وقال أن كل دول العالم تستهدف الوصول الي أن تكون كل السيارات التي تباع فيها كهربائية أو صديقة للبيئة خلال السنوات المقبلة وبعض الدول حددت مواعيد قريبة مثل النرويج في عام 2025 . 

 

مبادرات مصرية لتحويل السيارات للطاقة الصديقة للبيئة

وقال أن مصر طرحت مبادرة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بالاضافة الي مبادرة لاحياء مصنع النصر للسيارات لتصنيع السيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة صينية بالاضافة الي تصنيع اتوبيسات كهربائية في مصر في الفترة المقبلة ونشر الاتوبيسات الكهربائية للعمل في محافظات مصر بداية من الاسكندرية. 

 

3000 محطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر خلال 3 سنوات

وقال أن مصر خلال السنوات الثلاثة المقبلة ستوفر 3000 محطة شحن للسيارات الكهربائية مع دعم مالي لاول 100 ألف مشتري للسيارة الكهربائية التي ستصنع في مصر بواقع 50 ألف جنيه خصم على سعر السيارة . وقال أن الحجز على السيارة الكهربائية التي ستصنع في مصر سيكون في عام 2021. وأكد أن مشروعات الطاقة الكهربائية التي قدمتها مصر ستوفر سهولة ويسر في مجال السيارات الكهربائية وزيادتها ونشرها. 

 

10:26:40 - 2020-10-14