أوبل كاديت التي سبقت أسترا محدودة الانتشار في مصر وقطع غيارها مشكلة

بين 15 و25 ألف جنيه يمكن للراغبين العثور على أوبل كاديت في السوق المصري ولكن عليهم الحذر من قطع الغيار!!

أوبل كاديت من السيارات التي يندر مشاهدتها في الطرق المصرية

من وقت لآخر نلتقي ببعض السيارات القديمة غير المألوفة في السوق المصري وهي سيارات قليلة الانتشار بسبب قدمها ووجود موديلات قديمة مستعملة كان لها الغلبة والانتشار الأكبر في السوق ، ومن بين تلك السيارات التي يمكن أن تلاقيها بالصدفة في الطرق المصرية سيارات أوبل كاديت التي صادفنا بعضاً منها في الفترة الأخيرة مما دفعنا للكتابة عن هذه السيارة الألمانية قليلة الشهرة في مصر. 

أوبل كاديت عائلية صغيرة صنعت بين 1962 و1991

وتعتبر هذه السيارة سيارة عائلية صغيرة صنعت في الفترة من 1962 الي 1991 واستمرت النسخ المكشوفة منها الي عام 1993 وجاء من بعدها موديلات أوبل أسترا لتكون بديلاً لها. وكان هناك جيل أول من السيارة من الصعب تواجده في مصر لأنه كان في الفترة من 1936 الى 1940 ، ولكن بدءاً من عام 1962 ظهرت موديلات كاديت A التي تواجدت بعض نسخها بصورة محدودة في مصر وقدمت بعد 22 عام من تقديم الموديل الأصلي وقدمت ببابين صالون وثلاثة أبواب استيشن وكوبيه. 

 

أوبل كاديت الأشهر في مصر من موديلات التسعينيات

وتواجدت النسخ والأجيال التالية من السيارة في صورة محدودة أيضاً في مصر مثل كاديت B وC وD وE ولكن الجيل الأخير يعتبر الأكثر انتشاراً وتتراوح أسعار السيارة بين متوسط 15 و25 ألف جنيه بسبب قدم حالتها وقلة الاقبال عليها. وهذه السيارات عيبها في مصر قلة قطع غيارها الا في أماكن محدودة في القاهرة ولكن بعض ملاكها يؤكدون أنها سيارات ناعمة ومحركاتها جيدة في حال كانت حالتها لاتزال جيدة.

16:40:45 - 2018-08-15