أنفاق بدلاً للمزلقانات الخطيرة في مصر وتغيير في شكل منظومة النقل قريباً

بعد رحيل جلال سعيد محافظ القاهرة السابق ووزير النقل السابق عن الوزارة ووصول الوزير الجديد للنقل لمكانه ، بدا أنه يريد احداث تغيير فعلي في منظومة الأمان علي السكك الحديدية ، فهل سيتحقق ذلك بالفعل ؟ 

 

 

اجتماع بين وزير النقل الجديد ورؤساء السكك الحديدية لتطوير المنظومة

عقد وزير النقل الجديد في الحكومة المصرية المعدلة اجتماع اليوم مع كبار قيادات السكك الحديدية ومرفق مترو الأنفاق في مصر ، وركز الوزير الجديد خلال الاجتماع علي كيفية الارتقاء بمشروعات السكك الحديدية وتطويرها ، مؤكداً علي أن اهتمامه الأول والأكبر بالأمان والسلامة في وسائل النقل وخاصة المترو والقطارات ، فيما أوضح ضرورة أن يكون هناك ربط وتكامل بين مختلف وسائل النقل في مصر . 

 

ربط وسائل النقل بمناطق الانتاج مهمة جديدة لوزير النقل الجديد

وأكد علي أن ذلك يتمثل في ربط وسائل النقل بمناطق الانتاج والمناطق اللوجيستية لتوفير امكانيات أفضل للتحديث الصناعي والزراعي والسياحي كذلك وخلف مجتمعات عمرانية جديدة. وذكر أنه سيعتمد وضع نظم جديدة لتطوير المترو والسكك الحديدية باعتبارهما معاً من أهم وسائل النقل التي تعمل علي نقل 5 مليون مواطن يومياً. وركز علي تطوير المزلقانات والسكك الحديدية واضافة قطارات وجرارات جديدة بجانب الاهتمام بالصيانة.

 

وزير النقل يطالب بأنفاق بدلاً من بعض المزلقانات الخطيرة علي السكك الحديدية

وطالب الوزير بتوفير أنفاق علي السكك الحديدية بدلاً من بعض المزلقانات الخطيرة التي تقع عليها حوادث مرورية متعددة خاصة في المناطق التي توجد بها كثافات سكانية كبيرة . 

16:39:37 - 2017-02-18