أنباء عن قرب حدوث انفراجة في الافراج عن السيارات واستيرادها لمصر

مع وجود آمال قوية في الافراج عن السيارات بالموانيء وتدبير الدولار لاستيراد السيارات من جديد , يتوقع وفق ذلك بدء حدوث توقف للزيادات في أسعار السيارات.

انفراجة مرتقبة في استيراد السيارات

أكد خبير اقتصادي في مصر أن هناك انفراجة واضحة في استيراد السيارات حيث ينتظر أن تظهر ملامحها في الفترة المقبلة . وأكد أن هناك اتجاه لبدء توفير وتدبير أموال للافراج عن السيارات المتواجدة في الجمارك المصرية بالاضافة الي توفير عملة الدولار وغيره لانهاء أزمة الافراج عن السيارات واستيرادها من الخارج. 

 

بدء رفع تدريجي للقيود الموضوعة على استيراد السيارات بمصر

وقال أن البنك المركزي قرر البدء في رفع القيود التي كانت موجودة على تمويل السلع التي تصنف غير أساسية والتي تشمل 13 سلعة تتضمن السيارات حيث كان يحظر على البنوك تمويل استيرادها في الفترة الأخيرة بسبب مشكلة نقص العملة وتركيز تدبيرها للسلع الأساسية . ووضح أن مع حدوث تحسن في الجانب الاقتصادي في الفترة السابقة ووجود تدفق للعملة الأجنبية على السوق المصري عبر البنوك فينتظر الافراج عن السيارات وبدء الاستيراد.

 

زيادة التدفقات الدولارية على مصر

وذكر أن هذا التدفق يأتي استمراراً لما حدث من قبل من تحرير لسعر الصرف وصفقة رأس الحكمة حيث تستمر أثار هذه الأمور في زيادة تدبير العملة وتسهيل فتح الاعتمادات المستندية للاستيراد سواء للسيارات أو خامات تصنيع السيارات. وأشار لتوفر الدولار في البنوك وعدم وجود سوق سوداء عليه مع استمرار تحويلات المصريين بالخارج بالدولار وزيادة الفائض من الدولار من الأجانب. 

 

 

13:29:47 - 2024-09-11